الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاستعدادات في المحافظة الوسطى لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2019 ( آخر تحديث: 12/05/2019 الساعة: 10:44 )
تواصل الاستعدادات في المحافظة الوسطى لإحياء ذكرى النكبة
غزة- معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة ٧١ برئاسة خالد السراج اجتماعها الاول في محافظة المنطقة الوسطى، بحضور مسؤولي الهيئات والمؤسسات المدنية ومندوبين عن مخاتير المحافظة ولجان المرأة في شؤن اللاجئين وممثل عن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكرين في المحافظة الوسطى عقيد صلاح جحجوح المفوض الإعلامي .
وأعلن في وقت سابق في محافظة المنطقة الوسطى عن تشكيل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة التي تصادف في الخامس عشر من حزيران من كل عام، وتضم اللجنة 13 عضواً ممثلين عن المحافظة التي تضم بين جنباتها اكبر حضور للاجئين ومخيماتهم .
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان خاصه بهذه المناسبة ومناقشه كافة الاحتياجات والاستعدادات لإنجاح الوقفة الجماهيرية للذكرى ٧١ للنكبة، والتي ستنطلق في الرابع عشر من مايو الجاري من أمام مقر وكالة الأونروا وحتى مقر الأمم المتحدة اليونسكو لتسليم رسائل رفض من أبناء الشعب الفلسطينى لصفقة القرن وإلغاء قضية للاجئين ووقوفا مع القيادة الفلسطينية لإلغاء هذا المخطط الشيطاني الذي تقوده واشنطن وتل أبيب لإسقاط حق العودة والتنازل عن قضايانا المصيرية .
وتحوي محافظة المنطقة الوسطى أربع مخيمات هي البريج والنصيرات والمغازي ومعسكر دير البلح ولا زالت جميعها شاهدة على حالة البؤس والشقاء وحجم الجريمة التي تعرض لها اللاجئ الفلسطيني منذ اللحظات الأولى للتهجير والاقتلاع في العام 48 إلى يومنا هذا .
واكد ممثل المحافظة الوسطى في اللجنة رزق أبو الكاس على ضرورة ابقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم للبحث في مواصلة التحضير لفعاليات ذكرى النكبة والتي ستتوج بالفعالية والمركزية أمام مقر اليونسكو غرب مدينة غزة وتسليم عريضة لممثل الامم المتحدة بهذا الخصوص .
وشدد على ضرورة رفع الجهوزية لضمان مشاركة فاعلة في هذه الفعاليات التي تمس كل فلسطيني، مشدداً على ان اهمية هذه الفعاليات هذه المرة تأتي في ظل مساعي حثيثة من قبل واشنطن لشطب قضية اللاجئين في إطار ما بات يعرف بصفقة القرن والتي تتهدد القضايا المصيرية لشعبنا الفلسطيني والتي بداتها الإدارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وليس انتهاء بالعمل على محاصرة الأونروا والمحاولات المستمرة لشطبها كشاهد اخير على جريمة التهجير واللجوء التي تعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي العصابات الصهيونية.
وتنظم الفعاليات التي تقف عليها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية تحت شعار "من رماد النكبة إلى تجسيد العودة فلتسقط المؤامرات" .