الأخــبــــــار
  1. مصرع الطفلة جوري أدهم رجب رضوان (عام ونصف) دهسا بغزة
  2. اصابة ٣٦ مستوطن بالتدافع للملاجئ وبالذعر لحظة سقوط صاروخ قرب سديروت
  3. صفارات الانذار تدوي في مستوطنات"غلاف غزة"
  4. نصر الله يتوعد إسرائيل بالرد: سنسقط الطائرات المسيرة الإسرائيلية
  5. نصر الله: انتهى زمن أن يبقى الكيان الغاصب لفلسطين آمنا
  6. نصر الله: هجوم الليلة أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك منذ حرب 2006
  7. نتنياهو يقوم بجولة في المنطقة الشمالية في ضوء التوتر بعد قصف دمشق
  8. وسائل إعلام إسرائيلية: المسيّرتان اللتان سقطتا في بيروت "إيرانيتان"
  9. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  10. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  11. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  12. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  13. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  14. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  15. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  16. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  17. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  18. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  19. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  20. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج

صور- آخر رحلات العمرة تغادر قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/05/2019 ( آخر تحديث: 19/05/2019 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- غادرت قطاع غزة اليوم الاحد، أخر رحلات العمرة لهذ الموسم عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وتمكن المئات من المعتمرين في الرحلة الثانية عشرة، من مغادرة معبر رفح نحو القاهرة ومنها الى مكة المكرمة، في حين ينتظر الفلسطينيون عودة اخر رحلتين من المعتمرين من السعودية لغزة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الاوقاف بغزة عادل صوالحة: إن الوزارة شرعت وفقًا للاتفاق مع الجانب المصري بتسيير الفوج الأول من رحلات المعتمرين بتاريخ 3/ مارس 2019 م، وعددهم (798) معتمرًا موزعين على ثلاث طائرات، ومن ثم تتوالى الرحلات حيث يتم تسيير فوج من المعتمرين أسبوعياً كل يوم أحد من كل أسبوع بواقع (3) طائرات، ويستمر تسيير الرحلات حتى آخر رحلة التي توافق تاريخ 19 مايو 2019 م. الموافق 14 رمضان 1440هــ.

وذكر في مؤتمر صحفي بمدينة غزة أن الوزارة طلبت من أصحاب شركات الحج والعمرة الذين يمتلكون عقود عمرة قبل بدء تسيير رحلات المعتمرين بتقديم أسعار البرامج لكل رحلة تتضمن تحليل أسعار الفنادق والفيزا والنقل الداخلي والبري والجوي والخدمات المرافقة لتحديد واعتماد التسعيرة المناسبة لكل رحلة بالتنسيق مع جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، لإلزام جميع الشركات بها، محذرا كل من يتجاوز هذا الاتفاق أو يحاول استغلال حاجات الناس، بتحويله للمسائلة القانونية والإدارية، لافتا إلى أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى من المواطنين وتم التعامل معها على الفور ومعالجتها.

وبشأن موسم الحج، قال إن الوزارة أعادت تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة للعمل في مجال الحج والعمرة حسب الشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص (74) شركة لهذا العام، علماً بأنه تم إيقاف عدد من الشركات لارتكابها مخالفات.

وأكد صوالحة انتهاء حصة المنطقة الشرقية في خانيونس في الجدولة التي تمت وفق القرعة العلنية وفتح باب التسجيل لأهالي المنطقة الشرقية بتاريخ 28 مايو 2019، حيث سجل (2556) مواطناً، وبعد فرز الأسماء وتدقيقها تم إجراء قرعة لاختيار العدد المطلوب والبالغ (108) حاج وحاجة وذلك وفق ضوابط ومعايير محددة مسبقاً.

وأوضح أن الإعلان عن أسماء الحجاج الذين لهم حق أداء الفريضة لهذا العام حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة الإلكترونية العلنية التي أجرتها الوزارة في عام 2013م وعددهم (2508) حاجا وحاجة، ومن ثم سيتم جمع جوازات الحجاج الذين يًسددون رسوم الحج لهذا العام، لإتمام الترتيبات والإجراءات الفنية ذات العلاقة.

وقال صوالحة إن هذا العام تمكن وفد من لجنة الحج بالوزارة من التوجه باكراً للمملكة العربية السعودية لاستئجار سكن الحجاج في مكة والمدينة واستئجار سكن للحجاج بمواصفات فندقية ممتازة وفي أماكن حيوية وهي: في مكة ( المسفلة _ العتيبية) وفي المدينة ( فندق طيبة اراك) الذي يقع على بلاط الحرم.

وأضاف أن الوزارة أبرمت عقد الطيران الخاص بنقل الحجاج جواً مع الخطوط الجوية الفلسطينية وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالحجاج في المملكة العربية السعودية، وفق جداول الطيران المقترح ستغادر الرحلة الأولى من الحجاج من مطار القاهرة الدولي بتاريخ 23 من شهر ذي القعدة الموافق 26/7/2019 من قطاع غزة إلى مطار القاهرة الدولي، على مدار أربعة أيام، وأن العودة ستكون من مطار الملك عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي ابتداءً من التاسع عشر من شهر ذي الحجة الموافق 20/8/2019م.

وبين أنه سيتم توفير حافلات لنقل الحجاج من أماكن إقامتهم في مكة المكرمة إلى الحرم وبالعكس، على مدار الساعة للتخفيف عن حجاجنا الكرام، وعقد لقاءات للوعاظ والمرشدين وكذلك الإداريين لتسهيل أمور الحجاج، وسيتم توزيع شرائح جوال لهم لتسهيل التواصل معهم في أية عقبات أو صعوبات تواجههم في المملكة العربية السعودية، وتنظيم دورس ولقاءات للحجاج في جميع المحافظات لتعريفهم وتعليمهم مناسك الحج بطريقة عملية تطبيقية.

وذكر صوالحة، أنه سيتم توزيع ملابس إحرام تحمل شعاراً موحداً وبطاقات تعريفية على جميع الحجاج ، وأن الوزارة ستسعى بقدر استطاعتها إلى توفير وجبات إفطار وغداء وعشاء، وعصائر ومياه معدنية ومياه زمزم وتمور وفواكه ومصاحف وكتب دعوية لجميع الحجاج.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018