الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يبحث مع حمد استنهاض دور المرأة والمشاركة بصنع القرار

نشر بتاريخ: 19/05/2019 ( آخر تحديث: 19/05/2019 الساعة: 16:19 )
الرجوب يبحث مع حمد استنهاض دور المرأة والمشاركة بصنع القرار
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مكتبه، اليوم الاحد ، مع وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد سبل التعاون المشترك لتحقيق أهداف ورؤيا الوزارة في تمكين النساء الفلسطينيات في كافة الجوانب وتعزيز دورها في مراكز صنع القرار السياسي . وكان في استقبال الوزيرة حمد ووكيل الوزارة بسام الخطيب ، مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلاحلة ، وعضو المجلس لثوري وفاء عفيف ، وعضو اقليم حركة فتح أيمان نزال ، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومديرة النوع الاجتماعي ميرفت عفيف ، وممثلي الجمعيات والمراكز النسوية ، وعدد من مدراء العلاقات العامة في الاجهزة الأمنية وعدد من كادر المحافظة.
هنا محافظ جنين د. حمد على توليها منصبه وزيرة لشؤون المرأة في حكومة د. محمد اشتيه ، مؤكدا أن هذه الزيارة ستحقق مزيدا من العمل سويا والتعاون المشترك في قضايا تمكين المرأة الفلسطينية في كافة الجوانب المجتمعية النضالية من خلال تنفيذ برامج ورؤيا الوزارة على استنهاض الدور الريادي للنساء في الوصول إلى مراكز صنع القرار من أجل خدمة أبناء شعبنا وتعزيز صموده ، لمواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من محاولات للتصفية والنضال من أجل تثبيت حقوقنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الأبدية .

ووضع الرجوب ضيفته الوزيرة في صورة الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة وأشار إلى أن جنين تستحق منا جميعا الوقوف أمام احتياجاتها ووضعها على سلم الأوليات الحكومة للنهوض بواقع التنموي وتطوير قطاعاتها الخدماتية ، تلبية لطموح المواطنين العيش بكرامة تحت سيادة النظام والقانون .
بدورها أشادت د. حمد بالدور البطولي النضالي لأهالي المحافظة الذين سطروا أروع صور النضال والتصدي للاحتلال الإسرائيلي وقالت " أن رسالة فلسطين انبثقت من جنين وهذه البصمة مازالت وسنواصل عبرها معركتنا مع الاحتلال لتعزيز صمود أبناء شعبنا بناء على تعليمات السيد الرئيس محمود عباس وتوجيهات د. رئيس الوزراء د. محمد اشتيه وتعزيز الثققة ما بين المسئول والمواطن وتمكين المؤسسات الرسمية أداء مهامها واستكمال التعاون والانفتاح ما بين شرائح المجتمع . وثمنت حمد دور الرجوب على تعاونه لتحقيق برامج ورؤية الوزارة من أجل تمكين المرأة الفلسطينية في كافة المواقع الحياتية وتابعت ومواصلة العمل المشترك توحيد عمل مراكز التواصل الاجتماعي في المحافظات التابعة لدائرة النوع الاجتماعي . وأضافت حمد ان المرأة ليست مجرد أرقام أو دخيلة على المشروع الوطني والسياسي او الاجتماعي ، وبل كانت ومازالت شريكة أساسية في مشروع النضالي الوطني الفلسطيني حتى تحرير أرضنا . وقالت " نعول على النساء الفلسطينيات من اجل شعبنا لنؤسس النضال الوطني الذي يتزامن مع النضال الاجتماعي لبناء نظاما سياسيا متكاملا على أرضية العدالة الاجتماعية والمساواة للوصول إلى مراكز صنع القرار ، ومشيرة أن المرأة اقتحمت كل المجالات وما يؤهلها لأن تكون في الصفوف الأولى في بناء المنظومة الفكرية والشفافية القائمة على ارضية العدالة واستنهاض الواقع الاجتماعي للمرأة وتوفير الامكانيات التنفيذية .
كما تطرقت الوزيرة حمد إلى دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعمله في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الذي يسعى إلى مشاركة النساء في المواقع القيادية الفاعلة.