الأخــبــــــار
  1. هلال القدس يمثل فلسطين في البطولة العربية
  2. قوات الاحتلال تعيق حركة المواطنين جنوب بيت لحم
  3. فصل الصيف يبدأ مساء الجمعة ويستمر 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
  4. أنصار الله تطلق طائرات مسيرة على مطارين في السعودية
  5. إسرائيل ترفض بنودا في بيان قمة دوشنبه حول القدس
  6. قناة إسرائيلية: لقاء سري بين أبو مازن ورئيس الشاباك
  7. 59 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي
  8. مصرع فتاة بالقدس بعد الاعتداء عليها بالضرب لعلاجها من السحر
  9. مصرع مواطن بحادث سير بين مركبتين على مفرق عجة جنوب جنين
  10. قوات القمع تقتحم قسم الأسرى في معتقل "عسقلان"
  11. القسام تعلن استشهاد أحد اعضائها نتيجة خطأ باستخدام السلاح
  12. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
  13. جامعة القدس تحتفل بتخريج طلبة الدفعة الأولى من الفوج الثامن والثلاثين
  14. "فتح" تتخذ عدة قرارات بخصوص واقعة دير قديس
  15. تقرير: الجيش الاسرائيلي يتجهز لتشديد السياسة المتبعة مع غزة
  16. 7 حرائق جراء البالونات الحارقة قرب القطاع
  17. إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" في الجنوب
  18. 10 إصابات جراء حادث سير في غزة
  19. أسرى عسقلان يقررون الاضراب عن الطعام
  20. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

وزير الاشغال يتفقد منطقة جمرورة الصناعية غرب الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2019 ( آخر تحديث: 30/05/2019 الساعة: 18:01 )
الخليل- معا- تفقد بعد ظهر اليوم، وزير الشاغال العامة والاسكان د. محمد زيارة و وفد من الوزارة برفقة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة وعضو اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، منطقة جمرورة الصناعية الخاصة غرب الخليل.

حيث استمع لشرح مفصل عن المنطقة والدور الذي يقوم به رجال الاعمال لتطوير المنطقة والصعوبات التي تواجه نمو هذه المنطقة كونها منطقة صناعية خاصة وتحتاج لترخيص مصانع فيها من قبل الجهات ذات الاختصاص.

كما استمع لشرح مفصل من ادعيس عن قطاع الصناعات البلاستيكية والتطور الذي أحدثه الصناع في هذا المجال خلال السنوات الماضية، مشيراً الى الصناعات الفلسطينية البلاستيكية تعتبر القطاع الثاني من حيث استيعاب الايدي العاملة والاستثمارات بعد قطاع الحجر والرخام في فلسطين، لافتاً الانظار الى ان الايدي العاملة تلعب دورا هاما في نمو وتطور هذا القطاع والذي يحتاج على الاقل الى الفي عامل.

من جانبه أشار حسونة الى ان حل مشكلة شُح العمال من الممكن حلها بالتعاون مع وزارة العمل من خلال استيعاب عمال من قطاع غزة للعمل في الصناعات البلاستيكية، مؤكداً على دور وزارة العمل في هذا المجال. ولفت الانظار الى زيارة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الى منطقة جمرورة الصناعية الخاصة ومدينة ترقوميا الصناعية الشهر الماضي، والذي أكد على ان الحكومة تبذل ما بوسعها بالتعاون مع القطاع الخاص لتذليل العقبات أمام النمو الاقتصادي. وطالب الحكومة بالعمل على ترخيص منطقة جمرورة الصناعية التي يتنظرها مستقبل واعد في الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير زيارة، على ان الحكومة قد شكلت لجنة وزارية هدفها تحديد المشاريع الاستراتيجية الوطنية والعمل على اخراجها للنور من خلال تذليل العقبات أمامها. وأشاد بالتطور الذي شهده قطاع الصناعات البلاستيكية وبرجال الاعمال و الصناع في محافظة الخليل.

وكان الوزير زيارة قد اجتمع بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، واستمع لنبذة من رئيس الغرفة عبده ادريس نبذة عامة عن محافظة الخليل، مؤكداً أن هدف الغرفة التجارية هو تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون بين القطاع الخاص والحكومة الفلسطينية، وأشار إلى بعض المشاريع الاستثمارية التي تشكل رافداً مالياً مهماً للاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع طريق واد النار حيث عرض على الوزير دراسة جاهزة عن المشروع وخرائط للطريق الذي تسعى الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية إلى تنفيذه، مما يقلل من النفقات والخسائر التي تقدر بملايين الدولارات.

كما اجتمع مع رئيس بلدية الخليل تيسير ابوسنينة، واستمع لشرح مفصل حول العلاقة ما بين بلدية الخليل و وزارة الاشغال ودور الوزارة في دعم مشاريع بنية تحتية في الخليل ودعم مشاريع مستقبلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018