الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: أبو مازن لم يأكل الطعم ومؤتمر البحرين قد يلغى

نشر بتاريخ: 02/06/2019 ( آخر تحديث: 02/06/2019 الساعة: 10:14 )
اللحام: أبو مازن لم يأكل الطعم ومؤتمر البحرين قد يلغى
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام إن التلفزيون الإسرائيلي سرب معلومات عن قيام إسرائيل بادخال مبلغ 660 مليون شيقل إلى حسابات السلطة في البنوك الفلسطينية خلسة في محاولة لانقاذها من الانهيار، لكن السلطة اكتشفت ذلك بعد 3 ايام وقررت رفض استلام المبلغ.
وأضاف في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا أنّ التلفزيون الإسرائيلي، قال "كنا نتمنى أن يأكل أبو مازن الطعم حتى لا تنهار السلطة"، في حين اعتبرت السلطة ذلك خديعة للالتفاف على رواتب أسر الشهداء والأسرى وقالت ممنوع أن ينقص منها أي شيكل واحد.
وعن الأزمة المالية للسلطة، أشار اللحام إلى أنّ القيادة الفلسطينية في شهر شباط الماضي قالت إن الازمة المالية ستسمر نحو اربع شهور، ولكن حتى الان لا توجد افق واضحة للحل، لذلك على المسؤولين الرسميين في الحكومة أن يشرحوا للناس ما هو الوضع المالي المقبل بعد عيد الفطر.

وفي ما يتعلق بفشل نتنياهو في تشكيل حكومة يمين، قال اللحام إن نتنياهو قتل حلم الفلسطينيين بالدولة واطلق قطعان المستوطنين لتنفيذ هجمات واعتداءات على المواطنين الفلسطينيين، وهو شخص يتحكم بالامن والمالية والجيش والمخابرات واصبح يطلق عليه في إسرائيل "الملك" وهو الدكتاتور الاول والاخير.
ويرى اللحام أن ليبرمان وجه صفعة قوية لنتياهو وافشل وصوله إلى الحكم مرة اخرى، معزياً في ذات الوقت قوة نتنياهو إلى عدم وجود عمليات للمقاومة الفلسطينية وتوفير الأخير الامن للمستوطنين ونجاحه في نهب ثورات الفلسطينيين لحساب المستوطنين.
وأضاف أنّ نتنياهو لو ترشح اكثر من مرة سيصوت له الاسرائيليون.
وحول مؤتمر البحرين، لم يستبعد اللحام بناء على قراءته ومتابعته أن يتم الاعلان عن إلغاء المؤتمر في اعقاب فشل نتنياهو بتشكيل حكومته، ويضاف ذلك الى الفشل المتكرر لكوشنير والادارة الامريكية في المنطقة.
وتطرق اللحام إلى ملف قمم مكة وأكد عدم اهتمام الصحافة العالمية والاسرائيلية بها واقتصرت تغطيتها على نشر خبر بسيط حول أن العرب يريدون دولة فلسطينية على حدود عام 1967، في حين تمثلت تغطية الاعلام العربي الرسمي للقمة بتمجيد القادة ونشر كلمة رئيس الدولة أو حاكمها دون التطرق لكلمات القادة الاخرين.
وتحدث اللحام عن واقع الدول العربية المترهل على سلم الحضارات وتورط معظمها في حروب ونزاعات، وموت مواطني عدد منها فقرا وجوعا وفشلا وفسادا.
وأيضا تطرق إلى علاقات الدول العربية في اسرائيل ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية.