الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران: سنعمل على تسليح الفلسطينيين بالضفة

نشر بتاريخ: 06/06/2019 ( آخر تحديث: 07/06/2019 الساعة: 16:28 )
ايران: سنعمل على تسليح الفلسطينيين بالضفة
طهران -معا- أعلن المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني، يحيى رحيم صفوي، إن بلاده تسعى لـ تسليح المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، مضيفًا أن "إيران تضع على أجندتها تسليح الضفة الغربية بعدما فشلت في نقل تقنية الصواريخ لها".
وأضاف صفوي "على الرغم من أن إيران لم تنجح بعد في نقل معادلة الصواريخ إلى الضفة الغربية، إلا أنه من الواضح أن القضية مدرجة في الأجندة الإيرانية تحت إشراف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، الذي يستمر في توجيه قادة الحرس الثوري في هذا الإطار، وخاصة قوة القدس".
وأكد أنه يوجد "المزيد والمزيد من الدلائل على أن النظام الاسرائيلي سيختفي من المنطقة"، مضيفًا أن خامنئي قال إن "إسرائيل لن ترى في السنوات الخمس والعشرين المقبلة".
وأشار صفوي الى أن "الدعم الإيراني للفلسطينيين هو أحد المبادئ الأساسية للثورة الإسلامية وسيستمر حتى يتم محو النظام الصهيوني والحركة الصهيونية ".

وأكد أن "استراتيجية تسليح الضفة الغربية على سلم الأولويات بناء على تعليمات المرشد الأعلى، وأن الجهاد المقدس المسلح أصبح الآن أكثر شعبية في كل من غزة والضفة الغربية"، مشيرًا الى أن "الفلسطينيين لديهم الآن ترسانة من الصواريخ للرد على أي هجوم إسرائيلي".