السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تفتتح دورة امنية لطلبتها

نشر بتاريخ: 11/06/2019 ( آخر تحديث: 11/06/2019 الساعة: 14:38 )
اريحا-معا- إفتتح رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، الدورة الأمنية الأولى "المهارات العسكرية والأمنية"، لطلبة سنة ثالثة من مختلف التخصصات، بالتعاون مع جهازي المخابرات والأمن الوقائي، بحضور نائبه للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، والمشرفين والضابط المدربين، في مسرح الجامعة اليوم الثلاثاء.

ورحب أ. د. أبو أصبع، بالحضور والمدربين من جهازي المخابرات والأمن الوقائي، وقال إن الجانب الأكاديمي في الجامعة لم يكن كافياً إلا إذا تم تعزيزه بالجانب التدريبي وبالشراكة مع المؤسسة الأمنية، لتحقيق التدريب المسؤول والهادف إلى إكساب الطلبة مهارات عالية.

وأشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذولة على صعيدي الدورتين العسكرية التي تم افتتاحها بالأمس في قيادة منطقة طوباس، والأمنية العسكرية التي افتتحت اليوم في حرم الجامعة، معلناً أنها بداية لسلسلة دورات أمنية وعسكرية تخصصية تساعد على رفد الطلبة والرفع من جهوزيتهم قبل الدخول في سوق العمل الأمني وخدمة الشعب الفلسطيني.

بدوره، أعلن نائب الرئيس للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، عن سيرعجلة التطور على صعيد التدريب العسكري والأمني في الجامعة، بدءاً من إفتتاح الدورة العسكرية في قيادة منطقة طوباس يوم أمس الإثنين، والدورة الأمنية اليوم، وكلتيهما تلبيان الخطة التطويرية والمستقبلية لرئاسة الجامعة بتعزيز الجانب التدريبي والمهارات العملية الخاصة بالطلبة؛ كل في تخصصه، وما يحتاجه في رفد المؤسسة الأمنية بالكوادر المؤهلة للعمل بما يحقق الأمن والإستقرار للمواطن الفلسطيني.

وأكد العقيد ركن عبد الله، أن الطالب المنتسب لدى جامعة الاستقلال، سيكون جاهزاً طيلة فترة دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم المتوسط للتدريب العملي من خلال الدورات التخصصية على مدار العام ووفق الخطة التدريبية التي تم إقرارها، مقدماً شكره لكافة الأجهزة الأمنية على تعاونهم بالإضافة إلى فريق الدعم البريطاني.
في السياق، قدم مشرف الدورة الأمنية المقدم خالد عتيق، شرحاً عن ما ستتضمنه، وأنها تأتي في سياق خطة تطوير المناهج وتعزيزها بالجانب العملي، متحدثاً عن أهمية هذه الدورة بالشراكة الحقيقية مع الأجهزة الأمنية وبما يلبي حاجات وتعزيز مهارات الطلبة ومعرفتهم بعملهم المستقبلي.