الأخــبــــــار
  1. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  2. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  3. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  4. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  5. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  6. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  7. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما
  8. الاحتلال يعتدي على النائب كسيف في الشيخ جراح
  9. فرار إسرائيلي من مطار كييف
  10. عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق القدس
  11. جيش الاحتلال: القبة الحديدية تعترض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة
  12. صافرات انذار تدوي في "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة
  13. اصابتان بنيران الاحتلال على حدود غزة
  14. الاعلام الاسرائيلي: اصابة اسرائيليين بعملية دهس على "عتصيون"
  15. اولي- عملية دهس في "عتصيون" جنوب بيت لحم
  16. الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان في كفر مالك برام الله
  17. إسرائيل تتراجع وتوافق على طلب رشيدة طليب الدخول للضفة
  18. الاحتلال يعلن رسميا عن استشهاد الطفل نسيم ابورمي من بلدة العيزرية
  19. الاحتلال يغلق ابواب المسجد الأقصى المبارك
  20. اللجنة التنفيذية تدين اعتداءات الاحتلال الممنهجة وتطالب بحماية دولية

الاتحاد الأوروبي يدعم إطلاق حملة "خليك صديق للبيئة، بكفينا بلاستيك"

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 19:02 )
القدس- معا- في إطار مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، أطلقت مؤسستي CESVI وOverseas الإيطالية بالتعاون مع شبكة المنظمات البيئية الأهلية الفلسطينية (PENGON) حملة بعنوان "خليك صديق للبيئة، بكفينا بلاستيك" والتي تستهدف الآثار الضارة لاستخدام البلاستيك في الحياة اليومية وتشجيع الفلسطينيين على تقليص استخدامهم للمنتجات البلاستيكية واعتمادهم عليها. تم إطلاق الحملة خلال مأدبة إفطار رمضانية على سطح المركز النسوي في مخيم شعفاط حيث انتهج الإفطار مبدأ تقليل النفايات لحد الصفر في محاولة لزيادة الوعي حول القضايا البيئية الناتجة عن زيادة انتاج واستهلاك النفايات الصلبة، وخاصة البلاستيك.

اجتمع أفراد المجتمع المحلي، معظمهم من النساء والأطفال، لحضور حفل إفطار رمضاني أقيم على سطح تم تجديده مؤخرًا في قلب مخيم شعفاط للاجئين. استضافت المساحة الخضراء ممثلين من CESVI وOverseas، المؤسستان المنفذتان لمشروع يموله الاتحاد الأوروبي بعنوان: تحسين الظروف الصحية والبيئية لمجتمع مخيم شعفاط للاجئين، والذي يهدف إلى تحسين إدارة النفايات الصلبة وتشجيع الحد من إنتاج النفايات في المصدر.

تم تصميم الإفطار ليكون حدثاً منتجاً ل "صفر نفايات" من أجل الترويج على التخلص من الآثار الوخيمة الناجمة عن الاستخدام الواسع للمواد البلاستيكية؛ أحد القضايا التي يدعو إليها الاتحاد الأوروبي في المحافل العالمية. انبثق من هذه المبادرة حملة تشجع على تقليل استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، خاصة الأكياس البلاستيكية.

فيما يتعلق بالحملة، قال المنسق الفني لـ CESVI فرانسيس غرفة: "نأمل أن تؤدي هذه الحملة إلى إحداث تغيير سلسلي يؤدي إلى تنشيط حركة تدعو إلى تقليل النفايات في القدس الشرقية وبقية فلسطين، حيث يعمل وكلاء التغيير الفلسطينيون فيها على تحقيق رؤية موحدة: القضاء على النفايات في المخيم وفي جميع أنحاء البلاد. وأملنا هو أن تتبنى الأجيال الشابة خيارات نمط حياة ذكية تتوافق مع الاستهلاك المستدام وإدارة الموارد ".

حملة "خليك صديق للبيئة، بكفينا بلاستيك" هي حركة بيئية تشجع على الحد من إنتاج النفايات في المصدر وتثبط استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة بالإضافة لتشجيع استخدام أكياس صديقة للبيئة. لزيادة تأثير الحملة إلى الحد الأقصى، تعهدت PENGON بالترويج لها محليًا وفي جميع أنحاء الضفة الغربية بدءًا من مدينة رام الله. تهدف الحملة إلى أن تصبح مبادرة مستقلة تواصل نشر رسائل التوعية البيئية بدعم من الرعاة في القطاعين الخاص والمؤسساتي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018