الأخــبــــــار
  1. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  2. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  3. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  4. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  5. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  6. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  7. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما
  8. الاحتلال يعتدي على النائب كسيف في الشيخ جراح
  9. فرار إسرائيلي من مطار كييف
  10. عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق القدس
  11. جيش الاحتلال: القبة الحديدية تعترض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة
  12. صافرات انذار تدوي في "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة
  13. اصابتان بنيران الاحتلال على حدود غزة
  14. الاعلام الاسرائيلي: اصابة اسرائيليين بعملية دهس على "عتصيون"
  15. اولي- عملية دهس في "عتصيون" جنوب بيت لحم
  16. الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان في كفر مالك برام الله
  17. إسرائيل تتراجع وتوافق على طلب رشيدة طليب الدخول للضفة
  18. الاحتلال يعلن رسميا عن استشهاد الطفل نسيم ابورمي من بلدة العيزرية
  19. الاحتلال يغلق ابواب المسجد الأقصى المبارك
  20. اللجنة التنفيذية تدين اعتداءات الاحتلال الممنهجة وتطالب بحماية دولية

مجلس الأمناء يجدد ولاية رئيس جامعة القدس في اجتماعه السنوي العام

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 19:04 )
القدس- معا- عقد مجلس أمناء جامعة القدس اجتماعه السنوي العام ، وذلك برئاسة أحمد قريع رئيس مجلس أمناء الجامعة، والذي ناقش خلاله مجموعة من القرارات الهامة، والتطورات والانجازات العلمية والأكاديمية المتلاحقة فيها.

وقرر المجلس بالاجماع تجديد الولاية لرئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك، لمدة أربع سنوات جديدة، تقديراً له على ما حققه من أداء متميز، وانجازات منقطعة النظير خلال فترة ولايته الأولى.

وجدد المجلس شكره العميق للأستاذ الدكتور أبو كشك، على ما بذله من جهود كبيرة للجامعة، بدءاً من تحقيقه للاستقرار المالي فيها، والنهضة الادارية الشاملة، وفتح الآفاق العالمية أمام الجامعة سواء على صعيد البرامج البحثية أو الأكاديمية، والتي تمثلت بالاتفاقيات الدولية للتعاون المشترك التي أبرمها مع العديد من الدول لصالح الجامعة مع مؤسسات التعليم العالي في قارات العالم الخمس ، وذلك من الصين إلى الولايات المتحدة إلى أوروبا وألمانيا والهند، فباتت جامعة القدس قاعدة علمية تنطلق من القدس وتليق بأن تكون جامعة عاصمة الدولة الفلسطينية.

وعبر المجلس عن تقديره لجهود رئيس الجامعة أ.د. أبو كشك في تطوير الحرم الجامعي وكلياته ومراكزه المتعددة، وخاصة توسعة الحرم الجامعي في البلدة القديمة ومحيطها من مدينة القدس، وكذلك ضم العديد من المواقع التاريخية والأثرية فيها، الأمر الذي أدى إلى حماية تلك المواقع من الضياع والمصادرة.

وأشار المجلس إلى ارتياحه الكبير تجاه هذه الانجازات النوعية التي حققتها الجامعة في ظل رئاسة أ.د. أبو كشك، ووضعه الخطط الإستراتيجية لتطويرها وتميّزها لتحتل بذلك الصدارة في التفوق والتميز والابداع.

وأشار المجلس إلى تميز جامعة القدس على المستويين المحلي والعالمي من خلال ما طوره أ.د. أبو كشك في برامجها الأكاديمية القائمة، وكذلك استحداث العديد من البرامج الهامة والنوعية والتي تهدف إلى ربط مخرجات التعليم باحتياجات المجتمع، وكذلك تأهيل كادر من الشباب القادر على مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن وايجاد الحلول المناسبة لها.

كما وقرر المجلس اعتماد ثلاثة عشر ترقية أكاديمية ما بين أستاذ وأستاذ مشارك ومحاضر في الجامعة، وكذلك أقر الخريجين للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 وعددهم 1284 طالب وطالبة، منهم 261 يحملون درجة الماجستير، حيث اعتمد المجلس أيضاً حفل التخرج للعام الأكاديمي 2018/2019 يومي الجمعة والسبت 14 و15 حزيران 2019 في المدرج الشمالي الخارجي- حرم أبو ديس.

و في الختام شكر المجلس رئيس و إدارة جامعة القدس على جهودهم لما وصلت اليه الجامعة من انجازات وتطورات واستقرار مالي يرقى بها إلى أعلى المستويات العلمية والبحثية وخدمة لطلبتها، من أجل الوصول إلى تحقيق الأهداف والرؤية التي رسمتها إدارة الجامعة، بما يتوافق مع خططها للتطور.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018