الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين الرجوب يطلع على سير عمل مدير التربية والتعليم في جنين

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 17:22 )
جنين- معا- تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، صباح اليوم الخميس، مديرية التربية والتعليم في جنين لإطلاع على سير امتحان الثانوية العامة. وبحث احتياجاتها التعليمية. وكان في استقبال الرجوب مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة وطاقم المديرية، ورافق الرجوب في زيارته مدير عام الشؤون المالية والإدارية علي المسيمي.
وأعرب علاونة عن شكر علاونة الرئيس محمود عباس على استجابته بتغطية تكاليف علاج الطالبة سيما الشاعر بعد أن تابع محافظ جنين باهتمام بالغ وضعها الصحي ومتابعته الحثيثة مع مكتب الرئيس التي كان لها الأثر الطيب على مستوى الوطن.
هذا ووضع علاونة المحافظ في صورة سير امتحانات الثانوية العامة (انجاز) شرحا عن العملية التعليمية التي لا تنحصر فقط في التحصيل العلمي، وإنما يقع على عاتقها نشر الثقافة التربوية التي هي بمثابة الحاضنة للطلبة وتحصينهم. مشيرا إلى انجازات المديرية في العديد من النشاطات التربوية والعلمية والثقافية والرياضية، كما تطرق علاونة إلى حاجة المديرية لمبنى جديد، علما أن قطعة الأرض متوفرة والمخططات الهندسية بانتظار الحصول على تمويل لتنفيذه.
من جهته اشاد الرجوب بدور مدير التربية وطاقم العاملين على دورهم في خدمة المسيرة التربوية وقال " نتابع بكل حرص لدعم المسيرة التربوية والنهوض بها، وأكد أن التعليم هو السلاح الوحيد في يد الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بالعلم. وأضاف "أن السلطة الوطنية تولي اهتماما بالعملية التعليمية التربوية ، وتحرص على الدوام تنمية وتطوير والارتقاء بمستوى التعليم في فلسطين.
وأشار إلى أننا بحاجة إلى جيل واع ومثقف، لأن الثقافة جزء من مسئوليتنا للحفاظ على مشروعنا الوطني ونعمل على تمكين وتوفير المناخ التعليمي الآمن حتى يستطيعوا مواصلة مسيرة بناء مؤسسات الدولة.
كما التقى محافظ جنين الطلبة المشاركين في مسابقة "برمج مستقبلك" والتي ستعقد اليوم في رام الله على مستوى وزارة التربية والتعليم، حيث استمع للطلبة الذين تحدثوا عن مشاريعهم وقدم لهم الدعم متمنياً لهم التوفيق والفوز في المسابقة المركزية.