الأخــبــــــار
  1. "الجبهة العربية"تستهجن قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال الفلسطينيين
  2. هلال القدس بطلا لكأس ابو عمار بعد فوزه على بلاطه
  3. مصرع طفل من حوارة جنوب نابلس غرقا ببرميل ماء والشرطة والنيابة تحققان
  4. الاحتلال يطلق سراح الشرطي الذي قتل الاثيوبي سلمون تيكا في حيفا
  5. تعيين يوسف حرب بقرار من الرئيس ورئيس الوزراء وكيلا لوزارة الداخلية
  6. توغل عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح
  7. اليوم- تعلن وزارة التعليم موعد نتائج الثانوية العامة
  8. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  9. مصرع طفل 3 سنوات بصعقة كهربائية في طولكرم
  10. الشرطة تقبض على شخص اطلق النار داخل قاعة افراح في بيت ساحور
  11. ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة
  12. نتنياهو يهدد بتوجيه "ضربة ساحقة" لحزب الله ولبنان بحال هاجموا اسرائيل
  13. تقرير: سيفرض ترامب عقوبات على تركيا بسبب صفقة مضادة للطائرات مع روسيا
  14. عريقات: فلسطين والقدس أهم من كل دول وعواصم العالم
  15. موغيريني تحذر من مغامرات خطيرة بالشرق الأوسط
  16. حماس: وفود قطرية وأممية قريبا بغزة
  17. الرئيس يستقبل السفير الروسي
  18. وزير الثقافة: شعراؤنا هم المدونون الحقيقيون للحكاية
  19. غرينبلات: واشنطن لن تلزم الفلسطينيين بقبول صفقة القرن
  20. هزة أرضية خفيفة تضرب القاهرة

الجريمة والعقاب - بحر العرب يشتعل وترامب أخذ نقود الخليج وهرب

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 13:47 )
الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام
لا أحد يتوقع الهدوء لصالح العرب في بحر العرب، وسواء وقعت مواجهة عسكرية أمريكية مع إيران او لم تقع فإن النتائج لا يمكن أن تكون لصالح الدول الخليجية . لأن إشعال الحرب في اليمن جريمة كبرى ستبقى اّثارها في المنطقة لثلاثين سنة قادمة والاّن حان دور العقاب.

لا فائدة من القول الاّن أن ترامب لا يستحق ولا دولار واحد من أموال العرب لانه أخذ ما أخذ ولن يعيده أبدا، بل يسخر منا على البث المباشر ويسحق ما تبقى من كرامة شعوب المنطقة.

ولا يهم الاّن من يضرب البوارج والسفن وناقلات النفط في الخليج، لا يهم الجهة لان النتيجة وقعت وصارت حوادث يومية تقوّض كل المشهد , قصف المطارات في السعودية والامارات وإغراق ناقلات النفط باتت هي الاخبار الاولى التي تبثها قنوات الخليج ، وهي نفس القنوات التي عرفها المشاهد العربي حين إنطلقت وهي تنقل وتبث سقوط العراق ودول بلاد الشام وشمال افريقيا ..

الملف اليمني من أصعب الملفات التي يمكن تخيّلها، ونحن نتحدث عن بلد عريق ومحارب شرس، ونحو 20 مليون مواطن يحملون ضعف العدد من الاسلحة ، فشل البريطانيون في اخضاعها، وحسب الروس لها ألف حساب وغرق عبد الناصر فيها ، كما تغرق فيها دول التحالف وسوف تدفع الغالي والنفيس حتى تنجو من لعنتها .

ترامب لا يريد ولا يستطيع انقاذ الدول العربية من اي خطر ، كما لا يريد ولا يستطيع حماية مطارات السعودية والامارات وغيرها .. الجيش الامريكي لم يدخل بلدا الا وتركه رمادا محترقا ونهب كنوزه وأفسد قواته وجعل عاليه أسفله لصالح الاحتلال الصهيوني .

نقرأ جميع التحليلات والمقالات ، ولا يوجد أي اثبات ان أمريكا تهتم لأمن اية مدينة سوى تل ابيب ، ومن اوهم نفسه أن امريكا واسرائيل مختلفتان فقد جنى على نفسه \ لا يهم الجيش الامريكي سوى حماية تل ابيب .

والجيش الامريكي واساطيله والاحتلال الاسرائيلي وقاذفاته وصواريخه وغواصاته لم يستطيعان حماية تل ابيب، فقد قصفها الفلسطينيون ودكوا سماءها دكا ، واذا غضبت خلية فلسطينية واحدة فان مطار بن غوريون يسقط وتحوّل رحلاته كما يغلق مطار دوف ومطارات الشمال اذا غضبت المقاومة اللبنانية.

الشركات الأمريكية والأسرائيلية تدفع دول الخليج الغني للغرق رويدا رويدا ، وتبيعها الاسلحة وتحرّضها على الصراع وهي تعرف النتيجة سلفا \ فاليمن لم يعد لديها ما تخسره ولكن عواصم الخليج لديها كل شئ لتخسره.

لا يوجد حل عسكري للأزمة، ولكن كلمة طيبة من اخ لأخيه وابتسامة واحدة من وزير خارجية خليجي للجيران ستكون كافية لوقف الحرب المجنونة الدائرة هناك والتي ستحرق كل الخليج لو استمرت عاما اّخر.

طالما نطلب الحماية من الأساطيل الامريكية فلا أمن ولا أمان لنا ، وطالما نطلب المشورة من شركات الأسلحة الصهيوينة التي غيّرت اسماءها لتبدو شركات اوروبية وأمريكية وكندية فلا مستقبل لنا ونحن ذاهبون نحو الأسوأ .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018