الأخــبــــــار
  1. "الجبهة العربية"تستهجن قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال الفلسطينيين
  2. هلال القدس بطلا لكأس ابو عمار بعد فوزه على بلاطه
  3. مصرع طفل من حوارة جنوب نابلس غرقا ببرميل ماء والشرطة والنيابة تحققان
  4. الاحتلال يطلق سراح الشرطي الذي قتل الاثيوبي سلمون تيكا في حيفا
  5. تعيين يوسف حرب بقرار من الرئيس ورئيس الوزراء وكيلا لوزارة الداخلية
  6. توغل عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح
  7. اليوم- تعلن وزارة التعليم موعد نتائج الثانوية العامة
  8. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  9. مصرع طفل 3 سنوات بصعقة كهربائية في طولكرم
  10. الشرطة تقبض على شخص اطلق النار داخل قاعة افراح في بيت ساحور
  11. ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة
  12. نتنياهو يهدد بتوجيه "ضربة ساحقة" لحزب الله ولبنان بحال هاجموا اسرائيل
  13. تقرير: سيفرض ترامب عقوبات على تركيا بسبب صفقة مضادة للطائرات مع روسيا
  14. عريقات: فلسطين والقدس أهم من كل دول وعواصم العالم
  15. موغيريني تحذر من مغامرات خطيرة بالشرق الأوسط
  16. حماس: وفود قطرية وأممية قريبا بغزة
  17. الرئيس يستقبل السفير الروسي
  18. وزير الثقافة: شعراؤنا هم المدونون الحقيقيون للحكاية
  19. غرينبلات: واشنطن لن تلزم الفلسطينيين بقبول صفقة القرن
  20. هزة أرضية خفيفة تضرب القاهرة

الهدمي: القدس تحتاج إلى المال لدعم صمود أهلها

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 16:42 )
القدس- معا- قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إن القدس تحتاج إلى المال لدعم صمود أهلها في وجه الاحتلال الذي يعمل ليغير وجه المدينة ويحارب الرواية العربية الفلسطينية.

واستعرض الهدمي خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الدوري الخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، المنعقد تحت شعار "القدس عاصمة دولة فلسطين" بالقاهرة، الخطة الاستراتيجية التي أعدتها القيادة للتنمية القطاعية في القدس حتى العام 2022، لمواجهة التحديات المصيرية التي تعصف بمكانة ومستقبل المدينة المحتلة لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هذه الخطة ترتكز على مجموعة من القطاعات التنموية في المدينة ومحيطها الحضري، وضمن حدود ما تسمى بلدية القدس، معتبرا أن هذه هي اللحظة التاريخية للإقدام على الاستثمار في القدس.

وأوضح الهدمي أن الهامش المتاح لا يزال يسمح بالاستثمار والدعم في قطاع الإسكان والتعليم والخدمات الصحية والصناعة والسياحة، وتوجيه الأنظار خصوصا صوب المنشآت السياحية العربية في المدينة.

من جانبه، استعرض مدير إدارة العالمين العربي والإسلامي بوزارة الاقتصاد الوطني رأفت ريان، فرص الاستثمار في فلسطين خاصة في مجالات النقل والمواصلات، وقطاع الحجر والرخام والقطاع الزراعي والحيواني.

كما استعرض ريان الحوافز الاستثمارية التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار في فلسطين، بالإضافة للقصص الناجحة التي حققتها بعض الشركات العاملة في فلسطين، مشيرا إلى أن الاقتصاد الفلسطيني يحتوي على الكثير من الفرص التي لم تستغل بعد.

وأوضح ريان أن تسجيل الشركات يعتبر إجراء سهلا في فلسطين في حال توفر البيانات والوثائق الخاصة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الاقتصاد الوطني أو هيئة تشجيع الاستثمار، مؤكدا أن القانون الفلسطيني قانون عصري ومنافس ويتضمن مرونة كافية لمنح حوافز إضافية سواء ضريبية أو غير ضريبية للاستثمار.

كما استعرض الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس، ودراسة حول دور أسماء المواقع الجغرافية في تنمية اقتصادات الدول العربية، والمذكرة المقدمة حول الدور المقترح للاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية في التكامل السياحي البيئي في ظل الاقتصاد الأخضر تحقيقا للتنمية المستدامة، ومذكرة تذليل العقبات والمعوقات للتبادل التجاري بين الدول العربية، ومتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الدوري التاسع والأربعين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

كما تم بحث طلبات الانضمام إلى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس، وهي الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي، واتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار، واتحاد الأكاديميين والعلماء العرب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018