الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهدمي يدعو رجال الأعمال الصينيين على الاستثمار بالقدس

نشر بتاريخ: 19/06/2019 ( آخر تحديث: 19/06/2019 الساعة: 11:57 )
الهدمي يدعو رجال الأعمال الصينيين على الاستثمار بالقدس
القدس- معا- أكّد وزير شؤون القدس فادي الهدمي على ضرورة حث وتشجيع رجال الأعمال الصينيين على الإستثمار وخلق شراكات فاعلة في مدينة القدس، وخاصة في مجال القطاع السياحي.
واشار في هذا الصدد خلال استقباله، يوم الثلاثاء، السفير الصيني لدى دولة فلسطين (قوه وي) ، إلى أن هناك العديد من المشاريع الإقتصادية الجاهزة والتي تحتاج فقط إلى الدعم والتمويل.
وأطلع الوزير الهدمي ضيفه على الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب المتمثلة بالقرصنة الإسرائيلية على الأموال الفلسطينية، والتغول في مهاجمة الوجود الفلسطيني في القدس، والتي كان آخرها أوامر الهدم بحق ستة عشرة بناية سكنية في منطقة صورباهر.
وتطرق اللقاء لموضوع الإنتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية، حيث أكّد وزير شؤون القدس على أن إجراء الإنتخابات في مدينة القدس هو قرار سياسي وسيادي من الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التنازل عنها، فلا انتخابات دون القدس، التي تشكل جزءاً أصيلاً من مكونات الشعب ودولته المستقلة.
وفيما يخص ورشة العمل التي تنظمها الإدارة الأمريكية في العاصمة البحرينية المنامة الإقتصادية، أكّد الهدمي على أن هذه الورشة مرفوضة من الشعب لأنها اختزلت قضيته الوطنية في لقمة العيش، وحاولت إرساء مبدأ الرفاهية والإزدهار مقابل السلام مكان مبدأ الأرض مقابل السلام، وهذا أمر طبيعي حين يتحكم بالبيت الأبيض سماسرة عقارات ورجال أعمال بدلاً من رجال دولة.
وأكّد الهدمي على أنه لن يكون لورشة العمل هذه أية نتائج على أرض الواقع لأن صاحب القرار هو الشعب الفلسطيني أولاً وأخيراً.
وطالب وزير شؤون القدس المجتمع الدولي بتوفير المزيد من الدعم السياسي للشعب ورفع الغطاء عن الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة لقرارات الشرعية الدولية.
من ناحيته، فقد أكد السفير الصيني على الموقف الصريح والواضح والمستمر للحكومة الصينية، بالتأكيد على حل الدولتين وعلى التمسك بقرارات الشرعية الدولية، خصوصاً في ظل الإنحياز الأمريكي الواضح للجانب الإسرائيلي واعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمةً لإسرائيل.
وأكد السفير الصيني على دعم حكومة بلاده لمبادرة الرئيس محمود عباس الداعية لعقد مؤتمر دولي لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط في القريب العاجل.
واستعرض السفير بعض المشاريع التي تنفذها حكومة بلاده في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا على أن العلاقات الصينية-الفلسطينية ستشهد ازدهاراً في المرحلة المقبلة.
وانتهى اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة عقد اجتماعات دورية، والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.