الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو بلجيكا يؤكدون رفضهم لصفقة القرن

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 09:16 )
فلسطينيو بلجيكا يؤكدون رفضهم لصفقة القرن
بروكسل- معا- اكدت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ رفضها المطلق لصفقة القرن وكل تباعاتها من مؤتمر المنامة التطبيعي.
وأكدت في بيان لها، اليوم الاثنين، دعمها المطلق للشرعة الفلسطينية وعلي رأسها الرئيس في مواجهة ورفض كل المشاريع التصفوية لقضيتنا الوطنية وتأكيدها التفاف أبناء الشعب في الوطن والشتات حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والمنافي والشتات.
وثمن البيان الهبة الشعبية العربية لرفض صفقة القرن والتي تؤكد مركزية القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة العربية والإسلامية وقضية أحرار العالم أينما وجدوا.
وأكد البيان أن التمسك بالهوية الفلسطينية لأبناء الشتات هو أحد أدوات رفض صفقة تعزي مقولة ان الكبار يموتون والصغار ينسون والرد العملي عليها أن الصغار يورثون حب الأرض والتمسك بالثوابت وشعارهم باقون مابقي الزعتر والزيتون.
وأشار البيان انه في الوقت الذي يسعى فيه الاحتلال لإنهاء منظمة التحرير الفلسطينية والتحريض على القيادة والرئيس، وبعد اقتطاع (سرقة) أموال المقاصة بحجة رواتب الشهداء والأسرى وفي ظل وفاء قيادتنا لدم الشهداء وتضحيات الأسرى، بالرغم من كل محاولات تقويض السلطة الوطنية وفصل النسيج الوطني تمهيداً لصفقة القرن وأن الرد العملي علي هذه الهجمة يتمثل بإنها الانقسام والتوحد خلف منظمة التحرير لحماية الثوابت الوطنية حتى الوصول لدولة فلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين لديارهم وفق قرارات الشرعية الدولية والإفراج عن الاسرى.