الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- وزارة الثقافة تفتتح دورة فن الخط العربي

نشر بتاريخ: 25/06/2019 ( آخر تحديث: 25/06/2019 الساعة: 15:46 )
قلقيلية- وزارة الثقافة تفتتح دورة فن الخط العربي
قلقيلية- معا- افتتحت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز المتميزون الثقافي والغرفة التجارية دورة فن الخط العربي.
جاء ذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. محمد قطقط مدير الغرفة التجارية وأ. خليل عرمان مدير مركز المتميزون الثقافي وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث .
افتتح الدورة .أ ريان بنقله تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف متمنياً للحضور التقدم والابداع ، وعرج إلى برامج وزارة الثقافة المتعددة والمتنوعة والتي تستهدف جميع الأجيال لكلا الجنسين ، وأوضح أهمية هذه الدورة في صقل وتعزيز مهارات المشاركين والذين جلهم من المعلمين والمعلمات والمهتمين . وفي نهاية كلمته تقدم بشكره لمديرية التربية والتعليم ومركز المتميزون الثقافي على هذا التعاون المثمر والفعال ، كما تقدم بشكره للغرفة التجارية في محافظة قلقيلية على مشاركتهم ومساهمتهم واحتضانهم هذه الدورة .
بدوره تقدم أ. قطقط مدير الغرفة التجارية بشكره لوزارة الثقافة على هذه البرامج المتميزة والتي تخدم مهارات المشاركين والمشاركات بشكل مباشر ، مؤكداً على أن الغرفة التجارية على أهبة الاستعداد لاحتضان مختلف الأنشطة والبرامج الثقافية .
كما تقدم أ. عرمان مدير مركز المتميزون الثقافي بشكره لوزارة الثقافة على هذا التعاون الفاعل ، مؤكداً أن المركز بكافة امكانياته في خدمة المؤسسات الوطنية والجمهور على حد سواء .
الجدير بالذكر أن الدورة مدتها 12 يوم بواقع ساعتين يومياً ، يقوم بالتدريب فيها الخطاط المخضرم أ. محمود نصار " أبو العبد " ، والذي له الفضل الكبير في نشر ثقافة الخط العربي في محافظة قلقيلية.