الأخــبــــــار
  1. "الجبهة العربية"تستهجن قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال الفلسطينيين
  2. هلال القدس بطلا لكأس ابو عمار بعد فوزه على بلاطه
  3. مصرع طفل من حوارة جنوب نابلس غرقا ببرميل ماء والشرطة والنيابة تحققان
  4. الاحتلال يطلق سراح الشرطي الذي قتل الاثيوبي سلمون تيكا في حيفا
  5. تعيين يوسف حرب بقرار من الرئيس ورئيس الوزراء وكيلا لوزارة الداخلية
  6. توغل عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح
  7. اليوم- تعلن وزارة التعليم موعد نتائج الثانوية العامة
  8. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  9. مصرع طفل 3 سنوات بصعقة كهربائية في طولكرم
  10. الشرطة تقبض على شخص اطلق النار داخل قاعة افراح في بيت ساحور
  11. ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة
  12. نتنياهو يهدد بتوجيه "ضربة ساحقة" لحزب الله ولبنان بحال هاجموا اسرائيل
  13. تقرير: سيفرض ترامب عقوبات على تركيا بسبب صفقة مضادة للطائرات مع روسيا
  14. عريقات: فلسطين والقدس أهم من كل دول وعواصم العالم
  15. موغيريني تحذر من مغامرات خطيرة بالشرق الأوسط
  16. حماس: وفود قطرية وأممية قريبا بغزة
  17. الرئيس يستقبل السفير الروسي
  18. وزير الثقافة: شعراؤنا هم المدونون الحقيقيون للحكاية
  19. غرينبلات: واشنطن لن تلزم الفلسطينيين بقبول صفقة القرن
  20. هزة أرضية خفيفة تضرب القاهرة

مهرجان شعبي وفصائلي بغزة مناهض لورشة البحرين

نشر بتاريخ: 25/06/2019 ( آخر تحديث: 25/06/2019 الساعة: 21:21 )
غزة- معا- نظمت الفصائل الفلسطينية مهرجان جماهير حاشدة في مدينة غزة بحضور حركة فتح الى جانب جميع الفصائل الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المهرجان صور الرئيس محمود عباس الى جانب صور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كما رددوا شعارات تشيد بالرئيس عباس.

من جانبه، قال اسماعيل هنية ان الشعب الفلسطيني يقف اليوم في مواجهة مؤتمر البحرين في انتفاضة متجددة وثورة سياسية واستشعارًا منهم بالتهديد الاستراتيجي الغير مسبوق الذي تتعرض له القضية الفلسطينية.

وأضاف :" نقف اليوم في لحظة تاريخية فاصلة لنقول: فلسطين ليست للبيع ولا للصفقات ولا للمؤتمرات التي تبحث في تكريس هذا المحتل على أرضنا فلسطين. وإن صفقة القرن ومؤتمر البحرين ليسوا قدرًا على الشعب الفلسطيني، إن الشعب الذي أفشل كل المخططات وكل الصفقات قادر على أن يُفشل هذه الصفقة.

وأكد هنية ان الشعب الفلسطيني يقف في خندق واحد وفي مربع واحد في وجه هذه الصفقات، مؤكدا ان توقيت مؤتمر البحرين يأتي في نفس التاريخ الذي تمكنت فيه فصائل المقاومة وعلى رأسهم كتائب القسام من تنفيذ عملية الوهم المتبدد وأسر شاليط.

واعتبر هنية إن المؤتمر المنعقد الآن في البحرين هو مؤتمر سياسي في غطاء اقتصادي مالي وبإغراءات مالية.

ووجه هنية رسالة للمجتمعين في المنامة وقال :"أقول للمجتمعين في مؤتمر المنامة، إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني و مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي؛ يهدف إلى إعطاء الضوء الأخضر للعدو الإسرائيلي ليبسط سيطرته على الضفة الغربية، ولفتح باب التطبيع بين الدول العربية والمحتل ودمجه في المنطقة، وتنصيب عدو من داخل الأمة كأنه العدو لشعبنا وأمتنا.

وأوضح هنية انهذه الصفقة تهدف إلى العمل والتمهيد لتصفية القضية الفلسطينية ووالى إعطاء الضوء الأخضر للعدو ليبسط احتلاله وسيطرته على كل الضفة الغربية والى فتح باب التطبيع بين الدول العربية وبين هذا المحتل اضافة الى إعادة ترتيب مصفوفات ما يسمى الأعداء في المنطقة على قاعدة دمج هذا المحتل في المنطقة العربية وتنصيب عدو من داخل الأمة كأنه هو العدو لشعبنا وأمتنا.

ودعا هنية لاجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لمواجهة المؤامرات التي تواجه القضية مضيفا :" وإذا لم يجتمع هذا الإطار اليوم، متى سيجتمع".

أكما دعا إلى بناء استراتيجية وطنية تقوم على التأكيد على التمسك الثابت الصارم بكل ثوابت القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس وحق العودة والدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

وأضاف :" إننا في حركة حماس جاهزون من الآن للقاء يجمعنا بالأخ أبو مازن وقيادة حركة فتح في غزة أو في القاهرة أو في أي مكان، وأدعو إلى عقد الإطار القيادي المؤقت وفق اتفاقية القاهرة عام 2005".

ودعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تدير شؤوننا، وتحضر لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني.

حركة فتح

من جانبه قال فايز أبو عيطة نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح في كلمته بالمؤتمر الوطني الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن:ان الشعب الفلسطيني أكبر وأعتى مؤامرة على القضية الفلسطينية.

وأضاف :" باسم الرئيس عباس نبارك هذا المؤتمر الوطني الوحدوي لكل أبناء فلسطين" مؤكدا الفصائل الفلسطينية موحدة في مواجهة صفقة القرن، أعلناها وطبقناها .. لا لصفقة القرن.

كما اضاف :"نقول لأمريكا ان صفقة القرن لن تمر ونقول لدولة البحرين اننا مصدومون من هذا التخاذل البحريني ومن بعض الدول العربية التي استجابت لدعوة الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد ان الشعب الفلسطيني اوقف العلاقة مع الإدارة الأمريكية منذ بداية الحديث عن صفقة القرن فماذا تبقى لشعبنا حتى ننتظر لنعلم أو نعرف ما هي صفقة القرن.

وقال لا مجاملة مع من يتأمر على القضية الفلسطينية ومن يريد أن يحافظ على نظامه السياسي أو كرسي الحكم فهذا لن يأتي على حساب الشعب الفلسطيني.

ودعا الجميع الالتزام بالوحدة الوطنية لتفويت الفرصة على المتآمرين على الحقوق الوطنية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018