الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  2. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  3. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  4. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  5. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  6. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  7. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  8. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  9. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  10. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  11. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  12. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  13. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  14. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  15. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  16. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  17. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  18. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  19. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  20. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة

دبور يلتقي رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا

نشر بتاريخ: 27/06/2019 ( آخر تحديث: 27/06/2019 الساعة: 20:23 )
بيروت -معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الخميس، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات التي تشهدها المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية.

وضم الوفد: مسؤول بيروت في المؤتمر الدكتور عماد جبري، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا عبدالله نجم، ومسؤول الإعلام في إتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي.

وبعد اللقاء ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: تشرفنا كوفد من المؤتمر الشعبي اللبناني بلقاء سعادة السفير الصديق اشرف دبور، وكان اللقاء مع سعادته طيباً كالعادة، ومن المعروف ان سعادته حوّل السفارة الى ساحة لقاء لكل الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية.

واضاف شاتيلا "وتم خلال اللقاء البحث بصفقة القرن، ومن الطبيعي ان يكون موقفنا موحداً ضد هذه الصفقة وفرعها الاقتصادي في البحرين. إن تقديرنا ان ورشة المنامة الذي لم يخرج ببيان مشترك وبمشاركة ضعيفة المستوى هو اجتماع فاشل لا قيمة له، فالتطبيع العربي- الصهيوني الواسع مستحيل وغياب المرجعية الفلسطينية هو غياب مدو كان له الاثر الكبير للفشل الذي وصلته هذه الورشة، فلا حوار حول قضية فلسطين ولا حلول لها الاّ بوجود ممثلي فلسطين والتأكيد على حقوق شعبها الكاملة."

وتابع "لقد سبق ان طرحت مبادرات اجنبية وخصوصاً امريكية انتهت كلها بالفشل بسبب كفاح الشعب الفلسطيني. اننا نهنئ السلطة الفلسطينية بقيادة الاخ الرئيس محمود عباس على مواقفها الصلبة المقاطعة للاميركيين والمتصدية لصفقة القرن وكافة الاجراءات الاميركية والصهيونية، ونرى ان الرد العربي الرسمي والشعبي المطلوب هو مكافحة التطبيع واحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك واطلاق اوسع حملة للتضامن مع الفلسطينيين ضد مشروع انهاء القضية الفلسطينية، والتأكيد على استعادة الوحدة الفلسطينية وفق اتفاق القاهرة الذي وقع في ١٢-١٠ من العام 2017."

وختم شاتيلا "لقد اكدنا لسعادة السفير مواصلة حركتنا مع احرار لبنان لمزيد من الفعاليات المتضامنة مع قضية فلسطين، فيما ابدى سعادة السفير تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي مع القضية ووضعنا في صورة التحركات الفلسطينية على مستوى العالم لعزل الكيان الاسرائيلي."

مثمناً موقف المؤتمر الشعبي اللبناني ورئيسه كمال شاتيلا، ومؤكداً ان فلسطين ستبقى بوصلة الاحرار والشرفاء في امتنا العربية والعالم شدد السفير دبور على ان لا حل في المنطقة ما لم يلبي طموحات واهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.

واكد دبور ان شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده يقف سداً صلباً خلف قيادة الرئيس محمود عباس وقراراته وتصديه ومواجهته للمحاولات الامريكية الاسرائيلية لتصفية قضيتنا العادلة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018