الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/06/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 09:24 )
وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام
الخليل- معا- أعلن نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، اليوم الأحد، عن اطلاق فعاليات للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من مدينة دورا جنوب الخليل.
جاء ذلك خلال وقفة تضامنية دعما وإسنادا للاسرى الاداريين المضربين عن الطعام من مدينة دورا، والذين بدأوا معركة كسر الاعتقال الاداري لانتزاع حقهم بالحرية وهم: محمود وكايد الفسفوس، والغضنفر ابو عطوان، وسائد النمورة، وعبد العزيز سويطي.
وكان نادي الأسير، وهيئة شؤون الاسرى، ولجان اهالي الاسرى، وحركة فتح، قد نظموا الوقفة التضامنية، والتي شارك فيها عائلات الاسرى المضربين عن الطعام، وممثلو القوى الوطنية وفعاليات المحافظة وتجمع مدافعين عن حقوق الانسان ولجنة اهالي الاسرى والاسرى المحررين.
ورفع المشاركون في الوقفة صور الاسرى المضربين عن الطعام ويافطات خطت عليها شعارات تطالب الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية الضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى المضربين عن الطعام.
وفي بداية الوقفة تحدث امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل معلنا عن انطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام، مؤكدا ان نادي الاسير سيواصل الدعم والاسناد للحركة الاسيرة حتى انتزاع حقوقهم من قيد السجان.
وقال النجار: إن استمرار إضرابات الاسرى الاداريين للدفاع عن كرامتهم يؤكد ان حكومة الاحتلال مستمرة في اجراءاتها العقابية بحق الاسرى مطالبا المؤسسات الدولية بأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن اسرانا.
وخلال كلمته اكد النجار ان حكومة الاحتلال تخطط لتوجيه هزيمة من خلال كسر الاسرى، موجها التحية الى الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية على الموقف الثابت الذي يرفض قطع رواتب الاسرى والمساس بها.
فيما طالب ابراهيم نجاجرة مدير هيئة الاسرى بتفعيل قضية الاعتقال الاداري في المحافل الدولية كونه محرم دوليا واعتبر اعتقالا تعسفيا فيما لاتزال حكومة الاحتلال تمارس سياسة الاعتقال الاداري بشكل ممنهج ضد ابناء الشعب الفلسطيني.
وفي كلمة القوى الوطنية، اكد بدران جابر ان معركة الاسرى هي معركة الشعب الفلسطيني وهي معركة الاقصى وان على كل جماهير الشعب الفلسطيني التحرك شعبيا وجماهيريا للانتصار لأسرانا في معركتهم ضد الاعتقال الاداري.
ووجه العقيد اسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل في كلمته رساله الى المؤسسات الدولية ان تخرج عن صمتها المريب اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة الاسرى مطالبا اياها الانتصار لمفاهيمهم الاخلاقية التي تنتهك بفعل سياسة حكومة الاحتلال الاجرامية ووجه في الوقت نفسه تحية اجلال واكبار للحركة الاسيرة وللاسرى المضربين عن الطعام مؤكدا ان القيادة الفلسطينية والاجهزة الامنية تدعم وتساند كل الاسرى ادخل سجون الاحتلال.
وفي كلمة عائلات الاسرى المضربين عن الطعام القاها نيابه عنهم ماهر النمورة ابو عبيدة، وجه التحية لكل اسرى الشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية ومستعرضا التاريخ النضالي للاسرى المضربين عن الطعام من مدينة دورا والذين يشهد لهم الجميع بمواقفهم الوطنية الملتزمة وان تقديم الدعم والاسناد لهم هو واجب على كل حر وشريف من ابناء فلسطين.
واكد النمورة باسم عائلات الاسرى المضربين ان الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود يدعم ويساند الاسرى في معركتهم مطالبا الجميع بمساندة الاسرى في اضرابهم ضد الاعتقال الاداري.
وفي نهاية الوقفة التضامنية قام ذوي الاسرى المضربين عن الطعام ونادي الاسير الفلسطيني بتسليم مذكرة الى الصليب الاحمر الدولي تطالبهم بالتدخل الفوري لانهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام ومتابعة ظروف اعتقالهم بعد ان تم نقلهم الى زنازين العزل الانفرادي.


خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام :

الاعلان عن اطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وتسليم مذكرة للصليب الاحمر .