الأخــبــــــار
  1. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  2. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  3. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  4. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  5. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  6. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  7. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  8. الطقس: اجواء معتدلة
  9. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  10. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  11. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  12. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  13. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  14. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  15. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  16. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  17. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  18. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  19. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  20. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى

وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/06/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 08:24 )
الخليل- معا- أعلن نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، اليوم الأحد، عن اطلاق فعاليات للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من مدينة دورا جنوب الخليل.
جاء ذلك خلال وقفة تضامنية دعما وإسنادا للاسرى الاداريين المضربين عن الطعام من مدينة دورا، والذين بدأوا معركة كسر الاعتقال الاداري لانتزاع حقهم بالحرية وهم: محمود وكايد الفسفوس، والغضنفر ابو عطوان، وسائد النمورة، وعبد العزيز سويطي.
وكان نادي الأسير، وهيئة شؤون الاسرى، ولجان اهالي الاسرى، وحركة فتح، قد نظموا الوقفة التضامنية، والتي شارك فيها عائلات الاسرى المضربين عن الطعام، وممثلو القوى الوطنية وفعاليات المحافظة وتجمع مدافعين عن حقوق الانسان ولجنة اهالي الاسرى والاسرى المحررين.
ورفع المشاركون في الوقفة صور الاسرى المضربين عن الطعام ويافطات خطت عليها شعارات تطالب الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية الضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى المضربين عن الطعام.
وفي بداية الوقفة تحدث امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل معلنا عن انطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام، مؤكدا ان نادي الاسير سيواصل الدعم والاسناد للحركة الاسيرة حتى انتزاع حقوقهم من قيد السجان.

وقال النجار: إن استمرار إضرابات الاسرى الاداريين للدفاع عن كرامتهم يؤكد ان حكومة الاحتلال مستمرة في اجراءاتها العقابية بحق الاسرى مطالبا المؤسسات الدولية بأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن اسرانا.
وخلال كلمته اكد النجار ان حكومة الاحتلال تخطط لتوجيه هزيمة من خلال كسر الاسرى، موجها التحية الى الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية على الموقف الثابت الذي يرفض قطع رواتب الاسرى والمساس بها.

فيما طالب ابراهيم نجاجرة مدير هيئة الاسرى بتفعيل قضية الاعتقال الاداري في المحافل الدولية كونه محرم دوليا واعتبر اعتقالا تعسفيا فيما لاتزال حكومة الاحتلال تمارس سياسة الاعتقال الاداري بشكل ممنهج ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة القوى الوطنية، اكد بدران جابر ان معركة الاسرى هي معركة الشعب الفلسطيني وهي معركة الاقصى وان على كل جماهير الشعب الفلسطيني التحرك شعبيا وجماهيريا للانتصار لأسرانا في معركتهم ضد الاعتقال الاداري.

ووجه العقيد اسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل في كلمته رساله الى المؤسسات الدولية ان تخرج عن صمتها المريب اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة الاسرى مطالبا اياها الانتصار لمفاهيمهم الاخلاقية التي تنتهك بفعل سياسة حكومة الاحتلال الاجرامية ووجه في الوقت نفسه تحية اجلال واكبار للحركة الاسيرة وللاسرى المضربين عن الطعام مؤكدا ان القيادة الفلسطينية والاجهزة الامنية تدعم وتساند كل الاسرى ادخل سجون الاحتلال.

وفي كلمة عائلات الاسرى المضربين عن الطعام القاها نيابه عنهم ماهر النمورة ابو عبيدة، وجه التحية لكل اسرى الشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية ومستعرضا التاريخ النضالي للاسرى المضربين عن الطعام من مدينة دورا والذين يشهد لهم الجميع بمواقفهم الوطنية الملتزمة وان تقديم الدعم والاسناد لهم هو واجب على كل حر وشريف من ابناء فلسطين.

واكد النمورة باسم عائلات الاسرى المضربين ان الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود يدعم ويساند الاسرى في معركتهم مطالبا الجميع بمساندة الاسرى في اضرابهم ضد الاعتقال الاداري.

وفي نهاية الوقفة التضامنية قام ذوي الاسرى المضربين عن الطعام ونادي الاسير الفلسطيني بتسليم مذكرة الى الصليب الاحمر الدولي تطالبهم بالتدخل الفوري لانهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام ومتابعة ظروف اعتقالهم بعد ان تم نقلهم الى زنازين العزل الانفرادي.

خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام :

الاعلان عن اطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وتسليم مذكرة للصليب الاحمر .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018