الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يبحث إعداد خطة استيراتيجية لمحافظة جنين

نشر بتاريخ: 01/07/2019 ( آخر تحديث: 01/07/2019 الساعة: 12:45 )
اللواء الرجوب يبحث إعداد خطة استيراتيجية لمحافظة جنين
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب مع د. مفيد قسوم الخبير في تخطيط المدن اعداد خطة استيراتيجية مع قاعدة بيانات لمحافظة جنين بهدف النهوض بالمحافظة على جميع الصعد. 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في مكتب المحافظ ، اليوم  الاثنين، بحضور قائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا ، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلاحلة، ومفيد حسان من مديرية الحكم المحلي في جنين ونائب المحافظ ومساعديه احمد القسام ومنصور السعدي .
وتحدث د. قسوم عن أهمية التخطيط الاستراتيجي التنموي لمحافظة جنين الذي يلبي احتياجات المحافظة ويجعل منها نقطة جذب في كل القطاعات؛ حيث تحتل جنين موقعا هاما وتمتلك عناصر القوة لتعزيز مقومات الاستثمار فيها، مشيرا إلى منطقة الجامعة العربية الأمريكية وتعتبر أحد نقاط الجذب للطلبة ورجال الاعمال في داخل أراضي الــ 48.
وأضاف الخبير أن تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام لصانعي القرار و للمواطنين كافة سيعمل على تعزيز التواصل والحفاظ على الهوية الوطنية وخلق توازن تنموي وعدالة اجتماعية، مع ضرورة توفر قاعدة بيانات. 
ولفت الى أن الخطة الإستراتيجية سترتكز على مضامين وتحديد أهم الاحتياجات الفعلية التي يمكنها ان تشكل رافع للواقع و رؤيا لصناع القرار.
من جهته، قال الرجوب أن أهمية الخطة تنبع من دورها في تنمية واقع المحافظة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وخدماتية وفي كافة مناحي الحياة التي تواكب العصر، وان الخطة ستعمل على ابراز التحديات وتحديد الاولويات والأهداف التنموية بهدف تحديد البرامج والمشاريع خلال السنوات القادمة .
وأكد الرجوب على مبدأ التكامل والمشاركة الفاعلة لكافة قطاعات وشرائح المجتمع لبناء خطة قادرة على النهوض بالمحافظة.
ودعا الرجوب إلى اعداد ورشة عمل مع فريق متخصص من الخبراء لوضع كافة التصورات وتحديد الأولويات صياغة القرارات والأفكار بناء على قاعدة بيانات وأسس علمية ؛ ورفعها إلى مكتبي الرئاسة والحكومة لاتخاذ القرارات وتوفير الدعم المالي لتنفيذ بنود الخطة الاستراتيجية والنهوض بواقع المحافظة على كافة المستويات التنموية.