الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يلتقي مفتي الجمهورية اللبنانية

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 13:10 )
الأحمد يلتقي مفتي الجمهورية اللبنانية
بيروت- معا- التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الثلاثاء، مفتي الحمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور.
ونقل الاحمد تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني للمفتي، وتقديرهم الكبير للبيان الذي اصدره قبل ايام وعبر فيه عن رفض صفقة القرن والمخطط الامريكي الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وما تفرع عنها ورشة المنامة الاقتصادية التي نظمتها الإدارة الأميركية.
وبعد اللقاء قال الاحمد في تصريح له "عبر سماحته لنا عن موقف الشعب اللبناني الموحد بكامله، بكل فئاته ومكوناته برفض صفقة القرن ورفض ورشة المنامةالاقتصادية التي نظمتها الإدارة الأميركية. ايضا أكد وعبر عن دعمه الكامل لنضال الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدسعاصمتها، وهذا موقف تحدث سماحته مطولا حوله، والنشاط الذي يقوم به ليس في لبنان فحسب، وإنما في الأوساط العربية والفعاليات العربية والدولية. ونحن نشعربالفعل من خلال متابعتنا لما يصدر عن سماحته أنه يعبر عن الموقف الفلسطيني كما هو، وهو الموقف العربي والموقف اللبناني الأصيل في رفض كل محاولات تصفيةالقضية الفلسطينية تارة بالتخلي عن القدس، وتارة بالتخلي عن اللاجئين، والعمل على توطينهم هنا وهناك".
وتابع الاحمد : "فلسطين ليست للبيع"، هذه العبارة التي برزت بعد مخطط ترامب والإدارة الأمريكية وأصبحت على جميع الألسن بما فيها تصريحات سماحته، لذلك أيضانقول: نحن نثق في لبنان الشقيق، وموقفه الذي عبر عنه سماحته ونفس الموقف سمعناه من المسؤولين اللبنانيين في الرئاسات الثلاث قبل أيام، وأكدنا لسماحته أنالفلسطينيين لن يقبلوا بديلا عن فلسطين وطنا لهم. فلسطين وطن الفلسطينيين، لبنان وطن اللبنانيين، الأردن وطن الأردنيين؛ وبالتالي، صحيح نحن أمة عربية واحدة، ولكنلا نقبل تحت أي ظرف أن تضع الولايات المتحدة والإدارة الأميركية واليمين المتطرف في إسرائيل أن يطرحوا شعارات بديلة تنتقص من حقوق أمتنا العربية، ونرفضجميعا مع بعضنا البعض الحلم الصهيوني بإقامة إسرائيل الكبرى من الفرات إلى النيل".