السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- الاحتفال بالاستقلال الأمريكي في القدس

نشر بتاريخ: 03/07/2019 ( آخر تحديث: 08/07/2019 الساعة: 09:19 )
لأول مرة- الاحتفال بالاستقلال الأمريكي في القدس
بيت لحم- معا- لأول مرة منذ قيام إسرائيل، جرى أمس الثلاثاء، الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي الـ 243 في مدينة القدس، حيث أقيم احتفال في مباني الأمة، حضره السفير الأمريكي ديفيد فريدمان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وحوالي ألف شخص.
وذكرت "يسرائيل هيوم" أن فريدمان ونتنياهو أثنيا في كلمتيهما على قرار الرئيس ترامب التاريخي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأشار السفير فريدمان إلى أن "هذا هو أعظم احتفال بالاستقلال على الإطلاق"، وتحدث فريدمان عن العلاقة بين القيم الأساسية للولايات المتحدة والقدس واقتبس من سفر آشعيا الآية، "من صهيون تخرج التوراة وكلمة الله من القدس".
وأشار نتنياهو إلى أن التحالف مع الولايات المتحدة في ذروته، وقال: "أعرف عن الاستخبارات والتعاون: الولايات المتحدة ليس لديها حليف أفضل".
وأكد نتنياهو أن الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة يدعمان إسرائيل، "وهذا ما ينبغي أن يبقى"، كما شكر نتنياهو ترامب على العديد من القرارات والخطوات التي اتخذها من أجل إسرائيل.
كما قال نتنياهو إنه "يجب زيادة الضغط على إيران. إيران تعتقد أن بإمكانها ابتزاز العالم، ولكن يجب القيام بالعكس، في ضوء الخرق الإيراني يجب على أوروبا الآن أن تنسحب من الاتفاق وتنضم إلى العقوبات ضد ايران".