الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرعة بطولة غرب آسيا للرجال

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 08/07/2019 الساعة: 09:30 )
قرعة بطولة غرب آسيا للرجال
القدس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم موعد سحب قرعة بطولة الرجال بنسختها التاسعة في 20تموز، في مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم، حيث تنطلق منافسات البطولة في 30 الحالي وتستمر لغاية 14 آب المقبل.
وبعد الزيارة التفقدية الأخيرة لوفد اتحاد غرب آسيا والإجتماع التنسيقي مع الإتحاد العراقي جرى الإتفاق على توزيع الفرق الى مجموعتين كالتالي:
المجموعة الأولى: اليمن، سوريا، فلسطين، لبنان ويترأس المجموعة العراق (البلد المضيف).
المجموعة الثانية: السعودية، البحرين، الكويت والأردن على رأس المجموعة كونه وصيف بطل النسخة الثامنة والتي أحرزت لقبها قطر.
وفي نظام البطولة، سيتأهل أول كل مجموعة الى المباراة النهائية والتي ستقام في كربلاء كما تم تحديد موعد المباريات بحيث تقام الأولى عند الساعة (١٩:٣٠) والثانية (٢٢:٣٠) بتوقيت بغداد.
وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي، سيكون موعد سفر أول المجموعة الثانية (أربيل) الى كربلاء يوم الأحد الموافق ١١/٨/٢٠١٩.
وفي السياق عينه، تصل منتخبات المجموعة الأولى الى كربلاء في ٢٨ تموز الحالي فيما تصل منتخبات المجموعة الثانية الى اربيل في ٢ آب المقبل. ويترتب على الفرق المغادرة بعد يوم واحد من موعد آخر مباراة لها.
وحدد الاتحاد العراقي الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات، حيث ستقيم المجموعة الأولى في فندق البارون والذي يبعد ٨ كلم عن ملعب كربلاء الدولي، فيما ستقيم المجموعة الثانية في فندق الشيراتون والذي يبعد ٢ كلم عن ملعب فرانسوحريري.
ولجهة الملاعب الرسمية والتدريبية، تم اعتماد استاد كربلاء الدولي للمباريات الرسمية للمجموعة الأولى فيما تم اعتماد الملعبين المجاورين له لتدريبات الفرق.
وبالنسبة للمجموعة الثانية ستكون المباريات الرسمية على استاد فرانسوا حريري أما ملاعب التدريبات هي برايتي، هندرين، مشروع الهدف وارارات.
وعلى هامش بطولة الناشئين التي تقام حالياً في الأردن، عقد أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم اجتماعاً تنسيقياً مع فريق عمل بطولة الرجال للوقوف على آخر مستجدات الزيارة التفقدية الأخيرة الى أربيل ومناقشة تقرير الزيارة.
وأكد مشرف عام البطولة البطولة أحمد قطيشات أنه تم الكشف على الملاعب ويتم العمل على استكمال الإضاءة في ملاعب أربيل. أما في كربلاء ستعمل اللجنة المشرفة بالتنسيق مع الاتحاد العراقي على تقسيم المداخل الرئيسية لاستاد كربلاء.
كما عرض قطيشات الخطة الأمنية في أربيل مؤكداً في الوقت عينه أن العمل جاري على تجهيز مكاتب اللجنة المشرفة في أربيل وكربلاء.
وشدد السالم في الإجتماع على ضرورة تكثيف الزيارات التفقدية الى العراق ومتابعة اللجنة المنظمة في أدق التفاصيل بغية تقديم بطولة بتنظيم عالي المستوى وبمعايير دولية .
وكان اتحاد غرب آسيا قد خاطب الاتحاد الآسيوي لتزويده بمراقبين ومقيمي حكام محايدين للبطولة.