الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل المخيم الصيفي "اعرف وطنك"

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 08/07/2019 الساعة: 14:59 )
محافظ قلقيلية يستقبل المخيم الصيفي "اعرف وطنك"
قلقيلية- معا- اشاد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية بجهود القائمين على المخيم الصيفي النوعي الأول "اعرف وطنك"، مؤكدا أهمية دور الشباب الفلسطيني في المجتمع ومساهمته الفاعلة في بناء مؤسسات الدولة المستقلة.
جاء ذلك خلال استقباله الوفد من المخيم النوعي الأول أشبال وزهرات من محافظة بيت لحم بعنوان "اعرف وطنك" التي نظمتها الدائرة السياسية بالتعاون مع دائرة الشباب والثقافة في محافظة بيت لحم، بالشراكة مع محافظة قلقيلية واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.
وعبر المحافظ عن فخره بالمبادرة التي اطلقتها محافظة بيت لحم لتعريف الابناء على مراحل تطور القضية الفلسطينية، وتعزيز الوعي والمعرفة لدى الاجيال والارتباط بالحياة اليومية والحفاظ على جذورنا الفلسطينية.
واستعرض المحافظ واقع المحافظة وخاصة معاناة المواطنين مع الاحتلال والمستوطنين، وقدم استعراضا حول الواقع المعاش وخاصة قطاع الاقتصاد والزراعة والمياه كما تطرف الى النجاحات التي حققها المزارعين بالرغم من منغصات الاحتلال.
من جانبهم قدم منسقو المخيم شرحا مفصلا عن برنامج المخيم الذي يعد الاول من نوعه في محافظات الوطن المتمثل بالسفر والترحال والتنقل والتعرف على ربوع وطننا في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، واشاروا إلى ان الاشبال والزهرات يمثلون كافة قرى ومخيمات ومدن محافظة بيت لحم.
وقام المخيم بجولة في مناطق متعدده من المخافظة اطلعوا خلالها على نمط الحياة التي يعيشها المواطنين كما زاروا عددا من الاماكن الاثرية في المحافظة.