الأخــبــــــار
  1. مصرع عامل من الخليل إثر حادث عمل في بني نعيم
  2. القدس: الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط
  3. الاحتلال يستهدف الصيادين ببحر شمال قطاع غزة
  4. حالة الطقس: أجواء صيفية اعتيادية وارتفاع تدريجي بدءا من الغد
  5. البنتاغون يصادق على إرسال قوات أمريكية إلى السعودية
  6. نتنياهو الأطول حكما في إسرائيل
  7. نقابة الصحفيين تجدد رفضها لقاء مسؤولين في ادارة ترمب
  8. الحريري لوفد حماس: ملف العمال في عهدة الحكومة
  9. براك: التحالف بين "العمل وليفي" يضر بفرص اسقاط نتنياهو
  10. إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز
  11. السفير طوباسي يؤكد عدم وقوع اصابات نتيجة الهزة الارضية في اثينا
  12. الجزائر تهزم السنغال وتتوج بكأس أمم أفريقيا
  13. الرئيس يتابع مباراه الجزائر الان في ساحه المقاطعة ويدعم الجزائر الشقيق
  14. اصابة 97 مواطنا خلال جمعة "حرق علم الاحتلال" على حدود غزة
  15. اصابة 10 مواطنين بالالعاب النارية بعد اعلان نتائج الثانوية
  16. إصابة الصحفية صافيناز اللوح بعيار مطاطي بالظهر شرق البريج
  17. العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة سلون تنديدا بهدم 4 متاجر
  18. تيسير خالد: جيسون غرينبلات يتعمد الجهل والغباء والكذب على المكشوف
  19. واشنطن ترسل مئات العسكريين للسعودية
  20. 900 حالة اعتقال بالقدس خلال النصف الأول من العام

اختتام فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني

نشر بتاريخ: 09/07/2019 ( آخر تحديث: 09/07/2019 الساعة: 11:01 )
رام الله- معا- اختتمت اللجنة الأولمبية فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني، يوم الاثنين، بحفل ختامي، جرى في أكاديمية جوزيف بلاتر، تضمن تكريم الاتحادات الفاعلة والرياضيين المميزين.

ورحب عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية باسم بالحضور قائلاً: أتوجه بالتحية الشخصية من اللواء جبريل الرجوب، قائد مسيرتنا الرياضية، وربان السفينة، والتحية موصولة لكافة أركان المنظومة الرياضية، وأفرادها الذين نراهن عليهم بأن يكون هذا الاحتفال دورياً، بحيث يكرس للانجازات التي تتحقق.

وأضاف: لقد حفل الأسبوع الأولمبي الوطني بالعديد من الفعاليات والرسائل الوطنية، التي عبرت عن فلسطين وشعبها، كي نوصل رسالة للعالم بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة.

وتابع "باتت الرياضة الفلسطينية تقض مضاجع الاحتلال، ولذلك علينا فهم قيمة الرياضة، وأن نوصل من خلالها رسالة للعالم بالطريقة التي يستحقها شعبنا، وأشاد بالمنظومة الرياضية التي تنهض على ٣٨ اتحاداً، ينضوي تحت كل واحد منها لاعبون وحكام وإداريون وفنيون".

وأكد أن أركان المنظومة تستحق مثل هذا التكريم تقديراً على ما قدموه من عطاء للرياضة الفلسطينية، سواءً من خلال الأداء الرياضي، أو الرعاية أو الحماية، وثمن جهود الأجهزة الأمنية ودورها في الجانب التنظيمي للرياضة في الميادين.

واعتبر أن هناك العديد من الرياضيين الذين لمعوا على الساحة العربية والقارية وساهموا في رسم البسمة على الشفاه.

وقال: لهؤلاء الرياضيين أوجه رسالة قوامها ان كل واحد منكم بطل في عين ذويه، وأنتم فخر لاسركم في مجتمعنا الحر، وللأسرة رياضية، فلكم التحية على ما أنجزتم، مطلوب منكم الكثير.

وخاطب القائمين على القطاع الخاص قائلا: يتوجب علينا أن نرتقي بمستوى الدعم لرياضتنا ورياضيينا، وتأسيساً على ذلك، فإننا نأمل أن يتنبه للمزيد، وان يقطع خطوة أخرى صوب الامام، فالقطاع الخاص شريك أساسي لنا، وبالتالي فإنني أوجه الشكر لكل من مد يده لدعم الرياضة والرياضيين سواءً من بوابة اللجنة الأولمبية أو اتحاد كرة القدم أو الأندية، وهذه رسالة آمل أن تُدرس بجدية، من اجل أن نرتقي كشركاء بالمنظومة الرياضية، التي أصبحت تتمتع بقوة تأثير، ويتم التعبير عن ذلك، من خلال تغلغلها في جميع مفاصل المجتمعات، ومن ضمنها المجتمع الفلسطيني.

وأضاف ان رسالة أخرى للاعلاميين الرياضيين أوجهها، الاعلام الرياضي الذي نكن له عظيم الشكر، نطالبه بالأكثر من أجل الاستثمار في الرياضة، وآمل بأن نرى اتحاد اعلام فاعل في منظومتنا الرياضية في الفترة المقبلة.

واعقب ذلك بدء مراسم التكريم التي حضرها أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية وهم: هاني الحصري، خضر ذياب، نيبال خليل، اللواء نزيه نعيرات.

واستهلت الفقرات بتكريم الشخصيات الاعتبارية التي ساهمت في تطوير الرياضة الفلسطينية، وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم، د. باسم أبو عصب، رئيس نادي هلال القدس لدوره الفاعل في مأسسة النادي، الأب إبراهيم فلتس، رئيس أكاديمية يوحنا بولس "أطفال بلا حدود".

وتم تكريم الداعمين للرياضة الفلسطينية وهم: شركة "جوال"، شركة "أوريدو"، صلاح خلف للتمور والبهارات، شركة "الجنيدي فيفيان"، شركة "كوكا كولا"، شركة "الجبريني"، بنك القدس، بنك فلسطين، شركة "آيبك"، الجامعة العربية الأمريكية، جهاز الأمن الوطني، جهاز الشرطة الفلسطينية، جهاز الأمن الوقائي، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، السفارة اليابانية.

تكريم الاتحادات الرياضية:

جائزة أفضل اتحاد: اتحاد ألعاب القوى، اتحاد التايكواندو: منظم بطولة "جي ون" الدولية في فلسطين، الاتحاد المدرسي، منظم الأسبوع الأولمبي المدرسي، اتحاد الرياضة للجميع، بالإضافة إلى الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كروياً في القدس.

المنتخبات الوطنية:

منتخب كرة السلة الحائز على المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، المنتخب النسوي للشطرنج، الفائز بالمرتبة الثانية لفئة D، خلال الأولمبياد العالمي للعبة، منتخب قوة الرمي في الشتات، الفائز بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم.

الحكام والمدربون:

عنان دراغمة، حكم كرة السلة، أحمد أبو حطب، حكم دولي في التايكواندو، تامر بكر، حكم الكيك بوكسينغ، عدنان الحصري، حكم المواي تاي، نائل سنقرط، حكم كرة الطاولة، خالد عودة، حكم الكراتيه، هبة السعدي، حكمة كرة قدم، أمين الحلبي، حكم كرة قدم، خضر عبيد مدرب نادي هلال القدس، نادر الجيوسي، مدرب الملاكمة.

لاعبون مميزون:

الفارسة ليلى المالكي، الفارسة نهاية عوض الله، الفارس علي الجملة، لاعب الشطرنج محمود دودين، العداءة رنوة بللي، العداء محمود أبو سبيتان، العداءة ميادة الصياد، لاعب الكيك بوكسينغ، حسام خمايسة، لاعبو التايكواندو، أحمد بهلول، عبد الغني الياسيني، دارن جوهر، هيثم كبها، لاعبا الكونغ فو، شوقي أبو مويس، سما علام، السباحان: أندرو قمصية نبيل أبو حاطوم، لاعبة المبارزة ملاك حلبية، لاعبو الكراتيه، حمزة أبو ليفة، رؤى الزير، حلا القاضي، لاعب المواي تاي، راشد بدوان، نجما المنتخب الوطني لكرة القدم، عبد اللطيف البهداري وعدي الدباغ.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018