الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين "الحكم المحلي و"مفتاح"

نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 12:37 )
مذكرة تفاهم بين "الحكم المحلي و"مفتاح"
رام الله -معا- وقع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع يوسف الدجاني ممثلاً عن المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، مذكرة تفاهم من أجل بناء شراكة استراتيجية في إطار تعزيز مشاركة المرأة السياسية في الحكم المحلي. 
وهدفت المذكرة لتعزيز دور المرأة القيادي في الحكم المحلي، بالإضافة إلى إجراء التعديلات وتطوير ودعم ومأسسة النوع الاجتماعي داخل الهيئات المحلية سواء من خلال العضوات أو الموظفات في الهيئات المحلية أو الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة أسماء خروب، وطاقم الوزارة، وطاقم من "مفتاح".
بدوره، قال الصالح إن هذا الإطار التفاهمي انبثق من منطلق إيمان الطرفين بأهمية الدور التنموي للهيئات المحلية وضرورة مشاركة النساء ووصولهن بكفاءتهم إلى مواقع صنع القرار، بالإضافة إلى الدفع باتجاه تحقيق خدمات أفضل.
وأشار الصالح إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق المساعي المتفقة مع التوجهات الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي والتي تنسجم مع السياسات الوطنية الاستراتيجية فيما يتعلق بتعزيز مشاركة النساء والشباب في وضع السياسات واتخاذ القرارات.
من جهته، أكد الدجاني أهمية الشراكة مع الوزارة من أجل دعم عمل عضوات الهيئات المحلية وتعزيز مشاركتها وتسليط الضوء على أهمية خلق بيئة مواتية للنساء للابداع في الحيز العام، والمساهمة في تطوير ودعم مأسسة إدماج النموع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي، بالإضافة إلى عقد اللقاءات الجماهيرية والتجمعات الوطنية وجلسات السياسات العامة وبرامج القدرة المتنوعة والأدلة الإجرائية الداعمة لعمل أعضاء وعضوات الهيئات المحلية.