الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزير القدس: سنعمل على تفعيل الشراكة مع كل المؤسسات

نشر بتاريخ: 12/07/2019 ( آخر تحديث: 12/07/2019 الساعة: 14:55 )
وزير القدس: سنعمل على تفعيل الشراكة مع كل المؤسسات
القدس- معا- أكّد وزير شؤون القدس فادي الهدمي على أنه برغم كل الصعوبات على الأرض فإن وزارة شؤون القدس ستستمر في أداء رسالتها ومهمتها في خدمة المقدسيين وتعزيز صمودهم، وستركز على تفعيل الشراكة مع جميع المؤسسات العاملة في القدس ومع المجتمع المحلي لتكون مظلة جامعة لجميع المقدسيين.
وأوضح ، خلال لقاء وفد من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، بأن الوزارة ستتجه نحو التنمية الإستراتيجية القطاعية لترجمة خطة الحكومة الفلسطينية الهادفة إلى إنشاء عنقود العاصمة التنموي.
وكان وزير شؤون القدس استقبل إسراء المظفر ، مديرة وحدة التنسيق الميداني ، خالد زحايكة مساعد الشؤون الإنسانية في
وتطرق اللقاء لآخر الإنتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال في مدينة القدس وللهجمة الشرسة ضد الوجود الفلسطيني في المدينة والتي كان آخرها أوامر الهدم الصادرة بحق عشرات الوحدات السكنية في منطقة صورباهر في انتهاك صارخ لجميع المواثيق والقوانين الدولية.
من ناحيتها فقد قدمت إسراء المظفر ملخصاً عن آلية عمل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في توثيق الإنتهاكات الإسرائيلية وعن الجهود التي يبذلونها.
وانتهى اللقاء بالتأكيد على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق المشترك.
ومن جهة ثانية فقد استقبل الهدمي القنصل العام البلجيكي ،دانييلا هيفن بالإضافة إلى ممثلين عن وكالة التنمية البلجيكية.
و تطرق اللقاء للهجمة الإسرائيلية المتزايدة في مدينة القدس ومحاربة الوجود العربي فيها بشكل غير مسبوق، واستخدام المعاناة الفلسطينية كجزء من الدعاية الانتخابية الإسرائيلية.
وفي هذا الصدد فقد أوضح الهدمي آلية العمل الجديدة للحكومة الفلسطينية والتي تركز على البعد الاستراتيجي التنموي في شتى المجالات والقطاعات.
وشدّد الهدمي على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لخدمة مدينة القدس وتنفيذ المشاريع الحيوية فيها.
وبدوره فقد استعرض الجانب البلجيكي المشاريع التي يعكف على تنفيذها في مدينة القدس وخاصة في قطاع التعليم، والتي تهدف إلى معالجة مشكلة النقص في الغرف الصفية ومشكلة تسرب الطلاب من المدارس.
وانتهى اللقاء بالتأكيد على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المشترك وعقد اللقاءات الدورية