الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تدعو الى دعم ومساندة الأسيرة دويات

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 17/07/2019 الساعة: 09:22 )
وزارة الأسرى تدعو الى دعم ومساندة الأسيرة دويات
رام الله - معا- دعت وزارة الأسرى والمحررين، إلى دعم واسناد الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بالتضامن والمساندة مع الأسيرة الجريحة شروق دويات ، لمواجهة السياسات القمعية خاصة سياسة الاهمال الطبي التي تمارس بحق كافة الأسيرات المريضات.
وأفادت وزارة الأسرى في تصريح لها صباح اليوم الاثنين، أن الأسيرة الجريحة دويات، تقضي حكماً بالسجن مدة 16 عاماً، وتعد إحدى الأسيرات اللواتي يقضين أحكاماً تعسفية الأطول في قائمة الأسيرات المتواجدات في سجون الاحتلال، منوهة إلى أن الأسيرة دويات اعتقلت بعد اتهامها بتنفيذ عملية طعن في العام 2015.
وأشارت إلى أن الأسيرة دويات، من الأسيرات الجريحات في سجون الاحتلال، وقد تعرضت ولا تزال لسياسة الإهمال الطبي المتعمد، فهي كانت تعرضت لدى اعتقالها لإطلاق رصاص حي من مسافة قريبة.
وأكدت الوزارة على أن هناك مطالب مشروعة بحق الأسيرة دويات كالعلاج والاستجابة لكافة حقوقها المسلوبة من قبل إدارة مصلحة السجن، داعيه كافة الفصائل والقوى والوطنية إلى تكثيف الفعاليات التضامنية مع الاسيرات.
ودعت الوزارة في وقت سابق كافة أطياف الشعب الفلسطيني وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لدعم مطالب الأسيرات في سجون الاحتلال والقيام بأكبر حملة تضامنية معهن وهذا أقل ما يقدم للاسيرات لدعم صمودهن في مواجهة بطش المحتل.
وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى تخصيص مساحة من تغطيتها الإخبارية لتسليط الضوء على معانات الأسيرات عامة، والأسيرة دويات خاصة من أجل نيل حريتهن.