الأخــبــــــار
  1. وزير "الأمن" الإسرائيليي يمنع دوري العائلات المقدسية بمدينة القدس
  2. اشتية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  3. مسؤول إسرائيلي: يجب شن حملة عسكرية الآن ضد حماس
  4. انتشال جثامين 3 شهداء واصابة في استهداف اسرائيلي امس شمال القطاع
  5. اعتقال شاب بعد اصابته بعيار مطاطي في العيسوية
  6. بيرتس ينتقد نتنياهو على خلفية أحداث قطاع غزة
  7. الاحتلال يزعم إحباط محاولة تسلل شمال القطاع
  8. قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة
  9. إسرائيل: القبة الحديدية تتصدى لصواريخ انطلقت من غزة
  10. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  11. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  12. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  13. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  14. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  15. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  16. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما
  17. الاحتلال يعتدي على النائب كسيف في الشيخ جراح
  18. فرار إسرائيلي من مطار كييف
  19. عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق القدس
  20. جيش الاحتلال: القبة الحديدية تعترض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة

نقابة الطب المخبري تعقد يومها العلمي العاشر في اللجنة الفرعية بجنين

نشر بتاريخ: 20/07/2019 ( آخر تحديث: 20/07/2019 الساعة: 18:54 )
جنين- معا- عقدة نقابة الطب المخبري / اللجنه الفرعية جنين يومها العلمي العاشر امس في قرية حداد السياحية، تحت رعاية و بحضور محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب، و نقيب نقابة الطب المخبري الفلسطينية الاخ اسامة النجار رئيس الاتحاد العربي للكيمياء السريرية و الطب المخبري بحضور عدد كبير من أعضاء النقابة من مختلف المحافظات الشمالية في الوطن، ومدير عام مديرية صحة جنين الدكتور وسام صبيحات وممثلين عن فعاليات رسمية واهلية .

وكان باستقبالهم رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في جنين الدكتور محمد القادي وأعضاء الهيئة الادارية.

وافتتح القادي المؤتمر بكلمة ترحيبية بضيوف الشرف و الحضور واكد على أن نقابة الطب المخبري تهدف من خلال تنظيم هذا اليوم إلي مواكبة العلم الحديث وآخر ما وصلت إليه الأبحاث والذي يدرج هذا تحت بند نظام التعليم المستمر الذي تعتمده النقابة في نظامها الداخلي.

و في كلمته نقل عطوفة اللواء أكرم الرجوب تحيات السيد الرئيس للحضارين و اكد على أهمية العلم والتعليم ودور المرأة في المجال العلمي والعملي في مجتمعنا الفلسطيني وأشاد بدور نقابة الطب المخبري والمختبرات الطبية وأهميتها في القطاع الصحي بالكشف عن الامراض وعلاجها متمنيا للجميع التقدم و التميز العلمي.

و في كلمته اكد الدكتور وسام صبيحات على أهمية الفحوصات الطبية ودورها في تشخيص المريض، وتطرق الى دور مختبرات الصحة العامة في وزارة الصحة بشكل عام و في مديرية جنين بشكل خاص.

و في ختام الكلمات الافتتاحية للمؤتمر تقدم نقيب الطب المخبري الاخ اسامه النجار بتهنئه للناجحين بالثانوية العامة من ابناء الزملاء و الزميلات و خصص تهنئة خاصة لابناء الشهداء و الاسرى بنجاحه بالرغم من مراره الفقد و الاعتقال حققوا النجاح .

و في مستهل كلمته هنئ نقيب الطب المخبري مختبر مستشفى الشهيد ثابت ثابت لحصوله على شهادة الايزو العالمية للجودة العالمية و اكد انه المختبر الثالث في وزارة الصحة حاصل على هذه الشهادة .

و في نفس السياق اكد النجار ان المختبر ليس فقط مصنعا للنتاج بل هو جزء فاعل و رئيسي في صحة المواطن فالمياه و الطعام و الدواء لا يستطيع ابناء شعبنا تناولها الا بعد ان يقول له المختبر انها امنة صالحة للاستخدام و علاجهم في الطريق السليم و الصحيح.

و من جانب آخر اكد النجار على انه ومن خلال هذه النقابة حصلنا على رئاسة الاتحاد العربي و العضوية الكاملة بالاتحاد الدولي، و مشاركين بجميع اللجان الدولية و خاصة اللجان العلمية و لجان ترشيح الهيىة الادارية الجديدة لاخيار رئيس الاتحاد الدولي. و يأتي ذلك ثمرة لكفائه هذه النقابة و استحقاق عملي على قوتها وقدرتها بالادارة و القيادة في هذا الوطن، و مساعدتنا و مساندتنا لكثير من الدول ووقفنا بجانبهم بكثير من الامور وكنا الاكثر فاعلية و الاكثر نشاطا .

و تطرق النجار خلال كلمته الى تنظيم المهنة و الاسعار في فلسطين وانه خلال اجتماع المجلس على هامش المؤتمر انه سيتم اتخاذ قرارات هامة.

و على الصعيد الوطني اكد النجار على دعم سيادة الرئيس محمود عباس و القيادة الفلسطينية ضد صفقة القرن و قرصنة اموال الشعب الفلسطيني و دعى رئيس الوزراء محمد اشتيه لعمل اجراءات تكافلية للمواطن مع المؤسسات و الجامعات الفلسطينية لان الحمل الاكبر واقع على عاتق الموظفين و انهم صامدون خلف قيادتنا.

وشارك في المؤتمر ما يقارب 300 عضو من نقابة الطب المخبري من كافة محافظات الضفة.

وتخلل المؤتمر محاضرات علمية قدمها كل من الدكتور وليد الباشا والدكتور أحمد عبد الرحيم من جامعة النجاح الوطنية والدكتور فكري سمارة من الجامعة العربية الامريكية.

وشارك ايضا كل من المركز الاوروبي للاخصاب ومختبرات يورولاب الطبية بتقديم محاضرات عن بعض ما تقدمه مراكزهم من خدمات وفحوصات مخبرية.

والجدير بالذكر إن هذا المؤتمر العلمي ليس الأول انما جاء استكمالاً لسلسة من أنشطة وفعاليات سابقة كان لها الدور البارز في المجتمع ومازالت حتى يومنا هذا .

وتخلل المؤتمر عرض مسرحي ، قدمه شباب فرقة شقائق النعمان مقدم من خلال مديرية الثقافة الفلسطينية، فيما كانت اخصائية الطب المخبري سجا الصباغ عريفة المؤتمر.

وفي ختام المؤتمر قام نقيب الطب المخبري الدكتور اسامة النجار ورئيس اللجنة الفرعية في جنين الدكتور محمد القادي وأعضاء النقابة بتكريم المحاضرين والمختبرات والشركات الراعية لهذا المؤتمر وشكرهم على دعمهم ودورهم البارز في انجاح هذا اليوم .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018