الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 09:25 )
الجبهة الشعبية تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين
دمشق- معا- نظمت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم خان الشيح جنوب دمشق ولجنة الاسرى والمحررين في الشتات يوم السبت وقفة تضامنية مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام، في مكتب الجببهة الشعبية لتحرير فلسطين، بحضور ممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني في المخيم.
ورحب محمد حمد الوقفة بالحضور، موجهاً التحية للأسرى القابعين داخل سجون الاحتلال ثم الوقوف دقيقة صمت تخليداً لأرواح الشهداء وتمجيداً بضحيات الاسرى.
بدوره، ألقى مسؤول لجنة الاسرى والمحررين في الشتات وعضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية الأسير المحرر أحمد ابو السعود كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مقدما خلالها عرضاً مفصلاً عن ظروف الاسرى داخل السجون وما تمارسه سلطات الاحتلال بحقهم من أساليب قمعية دفعت بهم للاضراب عن الطعام وخوض معارك العزة والكرامة للضغط على سلطات السجون بإعطائهم أبسط حقوقهم الانسانية.
كما شرح معنى الاعتقال الاداري وأسبابه وكيفية تحرير المعتقلين الاداريين والافراج عنهم، مشدداً على ضرورة تكثيف الفعاليات والوقفات التضامنية مع الاسرى للتخفيف من حدة ما يعانون ويشعرون به داخل سجون الاحتلال إضافة لما يقومون به من إضرابات ومعارك كرامة.
أما كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية فألقاها عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سوريا ومسؤولها في مخيم خان الشيح ماجد سلامة الذي وجه التحية للحركة الاسيرة فرداً فرداً مطالباً المنظمات الدولية بأخد دورها بالضغط على إدارة السجون لإعطاء الاسرى حقوقهم والتخفيف من أساليب القمع والإذلال بحقهم وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية فيما يخص حقوق الانسان.
كما تطرق خلال حديثه للأحداث التي تمر بها القضية الفلسطينية والساحة العربية من صفقة القرن مروراً بورشة البحرين وصولاً لما قامت به وزارة العمال اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان.