الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة هوية للفنون تختتم زيارتها للممكلة المتحدة

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 09:17 )
فرقة هوية للفنون تختتم زيارتها للممكلة المتحدة
رام الله- معا- ‎اختتمت فرقة هوية للفنون والتراث، يوم الاثنين، زيارتها للملكة المتحدة، بدعوة من اصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني، بالتنسيق مع البيت الفلسطيني والاتحاد العام لطلبة فلسطين وتنظيم حركة فتح.
واحيت عدة حفلات وطنية في لندن ونوتنغهام وشفيلد، بحضور ومشاركة العديد من الشخصيات المحلية البريطانية والفلسطينية.
و‎تولى الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا مرافقتهم وتسهيل تنقلهم بين المدن منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم، ايمانا من الاتحاد بدوره الوطني في اعلاء شأن التراث الفلسطيني ومن اجل تحقيق الرسالة الوطنية ونقلها للمجتمع البريطاني وشرح معاناة الشعب الفسطيني من واقع الاحتلال الذي تسبب الوعد المشؤوم لبلفور في فرضه على الارض الفلسطينية على حساب السكان الاصليين من ابناء الشعب.
و‎خلال الحفل الاخير الذي احيته الفرقة في مدينة شفيلد كرم الاتحاد رئيس بلدية شيفيلد توني داونينغ ونائبه اوليفيا بليك، وجميع أعضاء المجلس البلدي الذين دعموا المشروع على جهودهم وموقفهم الذي يثنى عليه بحق قضيتنا الفلسطينية، وعلى قرارهم بالمشاركة للتصويت لحق دولة فلسطين ورفع علم فلسطين، وهذا القرار عند تنفيذه سيكون من اكثر القرارات أهمية التي اتخذت بحق القضية الفلسطينية بالخارج.
كما اجتمع الاتحاد مع رئيس البلدية بحضور فرقة هوية وكان أهم أهداف هذا الإجتماع هو نقل صورة معاناة الفلسطينيين اللاجئين في المخيمات وإيصال الرسالة الحقيقية بأن الشعب هو المالك الأول الوحيد والشرعي لدولة فلسطين بأكملها وعاصمتها القدس الشريف، بالإضافة لتعريفهم عن تراث فلسطين العظيم.
وكرم الاتحاد رئيسة أصدقاء فلسطين في حزب العمال بمنطقة "شيفيلد جولي بيرين"، على جهودها الداعمة.
‎وكخطوة تحضيرية سبقت وصول الفرقة قامت لجنة اصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني من جمع تواقيع 16000 مواطن من مدينة شفيلد تطالب المجلس البلدي في المدينة بالاعتراف بفلسطين دولة ذات سيادة.
‎ان هذه الجهود العظيمة التي تبذل من قبل الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لندن ما هي إلا استكمالا لمشوار القادة الفلسطيني الذين أفنو مسيرتهم العملية في سبيل الوطن وسبيل القضية الفلسطينية، كما يتعهد الإتحاد بتكملة هذا المشوار والسير في هذا الطريق حتى تحقيق كامل الأهداف الفلسطينية.