السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد البرلماني العربي يدين هدم المنازل بالقدس

نشر بتاريخ: 23/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 15:34 )
الاتحاد البرلماني العربي يدين هدم المنازل بالقدس
عمان- معا- ادان الاتحاد البرلماني العربي جرائم الاحتلال التي تمثلت بهدم المنازل في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس، في سياق سياسات الاحتلال السافرة والممنهجة، التي تستبيح جميع حقوق الشعب الفلسطيني.
وأكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في بيان أصدره عن الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الثلاثاء، بطلان كافة الحجج والذرائع التي يستند إليها الاحتلال لتسويغ أعماله الهمجية القاضية بتدمير المنازل .
ولفت الى مراهنة الاحتلال على الوضع العربي والإسلامي الراهن، لإشعال نار القلاقل سواء كانت طائفية، مذهبية، عرقية أو أمنية ، لصرف انتباه الدول والحكومات العربية بعيدا عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الشعب، خصوصا المتعلقة بالقدس وجوارها.
وطالب باسم الاتحاد البرلماني العربي مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية، وقرارات ملزمة لكبح جماح التعنت الإسرائيلي، ووضع حد فوري لجرائم الهدم والترحيل القسري.
واكد على محورية القضية والقدس بالنسبة للأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، مضيفا "ان مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، شاء من شاء وأبى مَن أبى، وستبقى منارةً للحق والنضال، حتى استعادة الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب والمتمثلة في عودة جميع اللاجئين والتحرر من نير الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".
وناشد باسم الاتحاد المجتمع الدولي وجميع الاتحادات البرلمانية الدولية وخاصة الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الوطنية بتحمل مسؤولياتها والعمل بشكل فوري على وقف أعمال الهدم وجرائم التطهير العرقي التي تنتهك القيم الإنسانية والحضارية والتراثية لشعب عريق على ارض تباركت بوجود المسجد الأقصى وكنيسة المهد.
وأعرب عن وقوف الاتحاد البرلماني العربي ودعمه المطلق للشعب الفلسطيني من اجل ترسيخ وحدته الوطنية وتقوية جبهته الداخلية لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيته.