الأخــبــــــار
  1. حسين الشيخ: انتهاء أزمة ضرائب البترول بين السلطة وإسرائيل
  2. المخابرات العامة تقبض على عصابة تختص بتزوير المركبات في قلقيلية
  3. اشتية: رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%
  4. الاحتلال يعتقل فتاتين وأحد حراس الاقصى من محيط مصلى باب الرحمة
  5. مصرع طفل 4 أعوام إثر صدمه مركبة في شارع القدرة بخانيونس
  6. مسؤول ايراني: جنود "حزب الله" سيصلون في المسجد الاقصى قريباً
  7. ليبرمان: "نحن لن توافق على التعاون مع أيمن عودة
  8. رئيس فرنسا: لا نعلق الآمال على صفقة القرن ونعمل على مقترحات أخرى
  9. الجريدة الكويتية: إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن
  10. الحشد الشعبي: امريكا تسمح لإسرائيل بالاعتداء علينا
  11. ترامب: تصويت اليهود للمعارضة الأمريكية خيانة
  12. الطقس: أجواء شديدة الحرارة
  13. دفعة جديدة من أسرى "الشعبية" تنضم للاضراب عن الطعام بسجون الاحتلال
  14. مخيم البداوي ينتفض ويرفض اجراءات وزارة العمل اللبنانية
  15. فجراً - الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة بغزة
  16. الامن المصري يعتقل نجل القيادي في فتح نبيل شعث
  17. نقابة الصحفيين تحذر من التعامل مع السفارة الامريكية
  18. إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات
  19. مسافر من نابلس حاول خنق موظف إسرائيلي على معبر الكرامة وتم اعتقاله
  20. الهلال: طواقمنا تنقل إصابة خطيرة جدا بعدد من الطعنات من بلدة العيزرية

جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018

نشر بتاريخ: 25/07/2019 ( آخر تحديث: 25/07/2019 الساعة: 15:36 )
نابلس - معا- تحت رعاية وبحضور الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، كرّمت جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس، بحاثيها الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2019 التي تقدّمها عمادة البحث العلمي في الجامعة بشكل سنوي، حيث أُقيم حفل التكريم في مدرج كلية القانون في الحرم الجامعي الجديد.

كما حضر حفل التكريم الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور ناجي قطناني، عميد البحث العلمي في الجامعة، والدكتور ماهر أبو زنط، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وباحثيها وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، ومدراء الدوائر والأقسام في الجامعة بالإضافة إلى أهالي الباحثين وذويهم، في حين تولى عرافة الحفل الأستاذ محمد مرشد، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامّة.

وافتتح الأستاذ الدكتور قطناني الحفل، مرحباً بالحضور قائلاً:"إن هذا الحفل الكريم بجوائزه المختلفة يأتي تتويجاً للعمل البحثي في الجامعة للإرتقاء بالبحث العلمي جودة وغزارة، وذلك بهدف تشجيع أبناء الجامعة من الباحثين وتحفيزهم على مزيد من التميّز والتنافس العلمي".

كما أضاف الأستاذ الدكتور قطناني أن عمادة البحث العلمي تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنشيط حركة البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس ودفعهم نحو المزيد من التميّز العلمي بكافة الوسائل المتاحة من خلال طرح مبادرات جديدة منها مكافأة التميز للنشر العلمي من مشاريع طلبة البكالوريوس وكذلك الأبحاث المنشورة في قواعد بيانات سكوبوس.

كما تناول الأستاذ الدكتور قطناني أهم الجوائز التي تقدمها عمادة البحث العلمي في كل عام ومنها جائزة أفضل كلية، مؤكداً على التميز لكلية الزراعة الطب البيطري التي تقاسمت الجائزة مناصفةً هذا العام مع كلية العلوم.

كما تحدث الأستاذ الدكتور قطناني عن الجوائز الأخرى المقدمة، وهي جائزة الأبحاث المستلة من أطروحات الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا، منوهاً إلى الزيادة الكبيرة في عدد الأبحاث المستلة من اطروحات الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا والتي نُشرت في مجلات ذات معامل تاثير، بالإضافة إلى جائزة الإنتاج البحثي وجائزة اللائحة المنظمة لمكافآت التميز البحثي وجودة النشر.

وأكد الدكتور القطناني في نهاية كلمته على النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في مجال البحث العلمي والتي تُوّجت يوم أمس باحتلالها للمركز الأول فلسطينياً ي التصنيف ‏العالمي ويبومتركس لمقياس جودة الأبحاث ضمن عامل الاقتباس‎.

وبدوره أكد الاستاذ الدكتور ماهر النتشة على أن جامعة النجاح وضعت منذ أكثر من عشر سنوات إستراتيجية لتعزيز البحث العلمي في الجامعة بدأت منذ عهد دولة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، مشيراً إلى ان الجامعة بدأت بحصد ثمار تلك الإستراتيجية من خلال نتائجها المشرفة والتي كان آخرها احتلالها للمركز الأول فلسطينياً والتصنيف ‏العالمي ويبومتركس لمقياس جودة الأبحاث ضمن عامل الاقتباس.

كما أوضح الأستاذ الدكتور النتشة أنه ورغم ما تعانية جامعة النجاح كغيرها من الجامعات الفلسطينية من صعوبات مادية إلا أنها استطاعت تخصيص ميزانية تطويرية للبنية التحتية بالإضافة إلى وضعها جوائزة محفّزة للباحثينن معرباً عن فخره بجميع الباحثين في جامعة النجاح وخصوصاً المكرمين منهم بمختلف فئات جوائز البحث العلمي.

واستطاعت كلية الزراعة والطب البيطري أن تنافس بشدة هذا العام وأن تحصل على جائزة أفضل كلية مناصفةً مع كلية العلوم التي حصدت الجائزة في آخر عدّة سنوات أيضاً.

وتحدّثت بإسم الجائزة الدكتورة هبة الفارس، عميدة كلية الزراعة والطب البيطري، بحضور الدكتور معن اشتيوي، عميد كلية العلوم.

كما تم تكريم الفائزين بجائزة الإنتاج البحثي عن العام 2018 وهم: الأستاذ الدكتور حكمت هلال، والدكتور تامر الخطيب، والأستاذ الدكتور محمد أبو جعفر، والأستاذ الدكتور إسماعيل الوراد، والأستاذ الدكتور وليد صويلح، والدكتور نضال جردات، والدكتور رمزي شواهنة، والدكتور سائد الزيود، والأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد.

وتكريم الباحثين بجائزة اللائحة المنظمة لمكافآت التميز البحثي وجودة النشر وعددهم 85 باحثاً وباحثةً،

وتحدّث بإسم الجائزتين الدكتور سائد زيود، رئيس قسم الصيدلة السريرية والمجتمعية ومدير وحدة البحث السريري في مستشفى النجاح الجامعي.

كما تم تكريم الفائزين بجائزة الأبحاث المستلة من أطروحات الماجستير والدكتوراه، وتحدث بإسم الجائز الدكتور علي عبد الحميد، عميد كلية الدراسات العليا.

وفي نهاية حفل التكريم تم التقاط صورة جماعية مع جميع الباحثين المكرمين رفقة رئيس الجامعة ونوابه وعميد البحث العلمي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018