السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" يفتتح دورة تدريبية للقضاة النظامين

نشر بتاريخ: 28/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 16:07 )
"شؤون المرأة" يفتتح دورة تدريبية للقضاة النظامين
غزة- معا- لتحسين الخدمات المقدمة من قبل أجهزة العدالة، افتتح مركز شؤون المرأة في غزة دورة تدريبية للقضاة النظاميين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاة حول "دور القضاء في الرقابة على أحكام المحكمين وفق القوانين الفلسطينية".
وافتتح التدريب المستشار أ.زياد ثابت، رئيس المكتب الفني في المجلس الأعلى للقضاء، و أ.هالة نبهان، محامية في العيادة القانونية التابعة للمركز.
وذكرت هالة نبهان خلال هذا التدريب الخدمات التي يقدمها المركز للنساء المهشمات وآلية حمايتهن من العنف وتمكينهن قانونياً واقتصادياً واجتماعياً، مشيرةً إلى أن هذا التدريب سيستهدف (60) قاضيا نظاميا بواقع ثلاث مجموعات تدريبية، هادفاً إلى تحسين خدمات العدالة المقدمة للمواطنين/ات.
كما أثنى المستشار زياد ثابت على التعاون المشترك مع المركز وجودة خدماته المقدمة، وآلية تنفيذ أنشطته، منوهاً إلى أن التدريب سيتناول موضوعات عدة أهمها، قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لعام 2000، وقانون البينات ودوره في المهمة التحكيمية، قانون الأراضي، والتعويض عن اصابات المرور، واستشكالات تنفيذ أحكام المحكمين، وتسبيب أحكام المحكمين، وفسخ وتصديق أحكام المحكمين.
وأكد على أهمية تنفيذ تدريبات للقضاة واستغلال الاجازة القضائية في تطويرهم وتنمية مهاراتهم من خلال هذه التدريبات. ومن الجدير بالذكر أنه ستنفذ هذه التدريبات من خلال قضاة ومستشارين المحكمة العليا والاستئناف.