الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسميا - اعلان القائمة المشتركة لخوض انتخابات "الكنيست"

نشر بتاريخ: 02/08/2019 ( آخر تحديث: 02/08/2019 الساعة: 09:31 )
رسميا - اعلان القائمة المشتركة لخوض انتخابات "الكنيست"
القدس - معا - قدمت اربع احزاب عربية في الداخل يوم الخميس الى لجنة الانتخابات المركزية في اسرائيل قائمة واحدة لخوض انتخابات "الكنيست" المقررة في ايلول المقبل.
وقال رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة "الآن رسميًّا قدّمنا القائمة".
بدوره قال النائب أحمد الطيبي "انطلقنا اليوم رسمياً كقائمة مشتركة. نتعلم من الاخفاقات ونراكم النجاحات. معًا نحن قادرون على مواجهة التحديات وحمل هموم الناس في القضايا الحارقة. تخطيط وبناء ، الجريمة والعنف، التعليم وكافة مناحي الحياة. نعتز بهويتنا الوطنية ونواجه مظاهر العنصرية".

وقال أمين عام "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة منصور دهامشة ان "القائمة المشتركة ستضم 120 مرشحا، ونصبو للحصول على 13 مقعدا في الكنيست وأكثر من ذلك".
وعادة ما تقوم الاحزاب بتسمية 120 مرشحا في قوائمها في خطوة رمزية تشير الى عدد النواب في الكنيست. وامام الاحزاب الاسرائيلية مهلة تنتهي منتصف ليل الخميس الجمعة لتقديم قوائمها للانتخابات التشريعية.
ويرأس القائمة المشتركة ايمن عودة من "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" وفي المركز الثاني مطانس شحادة من حزب "التجمع العربي الديموقراطي" والمركز الثالث أحمد الطيبي من حزب "العربية للتغير" والرابع عباس منصور من "الحركة الاسلامية الجنوبية".