الأخــبــــــار
  1. العميد الشلبي: مباحث رام الله تلقي القبض على المعتدين على أ. أحمد حنون
  2. إيران: صواريخنا تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط
  3. لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا
  4. نتنياهو يلمح إلى مسؤولية إسرائيل عن قصف أهداف في العراق
  5. الباراغواي تقرر اعتبار منظمة حزب الله وحركة حماس "منظمات إرهابية"
  6. حماس تهدد بالتصعيد إذا لم يتم تنفيذ التفاهمات بحلول نهاية الاسبوع
  7. مخابرات نابلس تقبض على عصابة أتلفت ممتلكات عامة بالاغوار
  8. الباراغواي تدرج حركة حماس وحزب الله على قائمة الإرهاب
  9. اصابة 5 شبان برصاص الاحتلال في نابلس
  10. مصرع شاب وإصابة آخرين في حادث سير جنوب نابلس
  11. الرئيس يصدر قرارا بإنهاء خدمات كافة مستشاريه بصرف النظر عن مسمياتهم
  12. اسرائيل تكشف اعتقال اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية ضد الاحتلال
  13. النواب الاردني يوصي باعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير اسرائيل
  14. جيش الاحتلال: نفذنا عملية سرية في عمق غزة واعتقلنا ناشطا في حماس
  15. السفير القطري العمادي يصل غزة الخميس لعقد لقاءات مع قيادة حماس
  16. قوات الاحتلال تعتقل 27 مواطناً من الضفة
  17. مصرع عامل فلسطيني 20 عاما سقط عليه جسم ثقيل في مستوطنة "مشور ادوميم"
  18. ترامب: سيتم الاعلان عن تفاصيل "صفقة القرن" عقب الانتخابات الإسرائيلية
  19. الاحتلال يمنع صحفية تعمل في قناة تركية من السفر
  20. الهباش يمنع تداول نسخة من القرآن الكريم لوجود أخطاء فيها

6 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 11:23 )
رام الله - معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 6 أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، بعد تعليق أسيرين لإضرابهم يوم أمس.

وقال الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز ان أسيرين من أقدم المضربين علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام مساء أمس بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهم الإداري وهم الأسير محمد نضال أبوعكر (22عاماً) ، والأسير مصطفى عطيه الحسنات (21عاماً) وهما من بيت لحم، بعد 36 يوماً من الاضراب.

وأوضح بأن الأسير أبو عكر سيمدد له لمرة واحدة لثلاثة شهور وسيطلق سراحه بعد ان تنتهى دون تجديد اخر، بينما الأسير الحسنات سيقضى مدة 6 شهور لمرة واحدة فقط، ويطلق سراحه اضافة الى إغلاق القضية المرفوعة ضد من قِبل مخابرات الاحتلال.

وبين الأشقر بأن 6 أسرى لا يزالون يخوضون الاضراب، أقدمهم الأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية 33 عاما من القدس المحتلة، الذى يخوض اضراب منذ 37 يوماً، وهو معتقل ادارى منذ يونيو العام الماضي، ويعانى من ظروف صحية سيئة، نتيجة اصابة سابقة بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة، ونقل مؤخرا الى مستشفى الرملة بعد تراجع شديد على حالته الصحية.

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير طارق قعدان (46عامًا) من سكان بلدة عرابة قضاء مدينة جنين قد انضم الى الاسرى المضربين منذ 7 ايام، رفضاً للاعتقال الإداري بحقه، وكان اعيد اعتقاله في فبراير الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور، هو أسير سابق امضى ما يقارب 15 عام في سجون الاحتلال .

وأشار الأشقر الى أن الأسير اسماعيل أحمد علي من بلدة أبو ديس بالقدس يواصل اضرابه منذ 16 يوماً متتالية احتجاجاً على اعتقاله الاداري، وتم عزله في زنازين النقب، وهو أسير سابق امضى 6 سنوات في سجون الاحتلال واعيد اعتقاله في يناير من العام الحالي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

بينما يخوض الأسير سلطان أحمد خلف (38 عاماً)، من جنين، اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 19 يوماً بعد اصدار امر ادارى بحقه، وكان أعيد اعتقاله في 8/7/2019، وسبق ان قضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وهو يعاني من مشاكل في التنفس، ويقبع في سجن "مجدو".

ويواصل الأسير المصاب بمرض السرطان أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من الخليل الاضراب عن الطعام منذ 24 يوماً متواصلة، بعد اصدار قرار ادارى بحقه، وهو أسير سابق امضى 9 سنوات في السجون، ويعاني من مرض السرطان بالدم، وهناك خطورة حقيقية على حياته، وقام الاحتلال بنقله قبل يومين الى العزل الانفرادي في سجن النقب.

ويعانى الأسير غنام من ظروف صحية صعبة، وقد نقص وزنه 15 كيلو جرام ، ولا يستطيع الوقوف ولديه هبوط في مستوى السكر، وصداع مستمر .

كما يواصل الأسير وجدي عاطف العواوده (20 عاماً) من الخليل اضرابه المفتوح لليوم التاسع ضد اعتقاله الإداري، واحتجاجاً على مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال بتقديم العلاج اللازم له حيث يحتاج إلى عملية إزالة بلاتين من منطقة الحوض، لان بقاؤه لفترة طويلة سيؤثر على نموه، إضافة لعملية في أنفه الذى كسر خلال الاعتقال، وقام الاحتلال بعزله في سجن النقب.

وحمَّل أسرى فلسطين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، وخاصة المرضى منهم، بعد تراجع اوضاعهم الصحية، وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفية التي تدفع الأسرى لخوض الاضرابات مما يشكل خطورة على حياتهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018