الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 منازل بالولجة

نشر بتاريخ: 13/08/2019 ( آخر تحديث: 13/08/2019 الساعة: 13:05 )
بيت لحم: الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 منازل بالولجة
بيت لحم - معا- أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقف البناء في 3 منازل بقرية الولجة شمال غرب بيت لحم، أحدهم قيد الانشاء.

وأفاد الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تحرسها قوة من جنود الاحتلال، اقتحمت القرية وتحديدا منطقة عين جويزة شمالا، وقامت بتسليم المواطنة حليمة إسماعيل الأعرج اخطارا بوقف البناء في منزلها قيد الانشاء، والبالغ مساحته 70 مترا مربعا؛ بحجة عدم الترخيص.

فيما أخطرت تلك الطواقم المواطنين أحمد حسان ومحمد عوض نجاجرة بوقف العمل في منزليهما الواقعين في منطقة صبيحة وأم حديد شرق البلدة؛ بحجة عدم الترخيص.

وأفاد رئيس بلدية نحالين صبحي زيدان أن مساحة منزل حسان تبلغ 120 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة منزل نجاجرة 70 مترا مربعا، منوها إلى أن المنطقة ذاتها تعرضت قبل حوالي أسبوع لوقف البناء في منزل لمواطن من عائلة شكارنة مع الاستيلاء على معدات لصب الباطون من مضخة وخلاطتين، لذات الحجة وهي عدم الترخيص.

وفي سياق آخر، أوضحت مصادر محلية في القرية، ان قوات الاحتلال سلمت المواطن خالد أبو خيارة بلاغا، للتحقيق معه حول منزله المشيد الذي يقطنه الى جانب شقيقه، علما بأنه تعرض للهدم سابقا؛ بحجة عدم الترخيص.

يذكر ان قرية الولجة تتعرض منذ فترة الى هجمة مسعورة من قبل الاحتلال خاصة منطقة عين جويزة، تخللها هدم عدد من المباني، وإيقاف البناء في عدد آخر.