الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأمريكية" وجامعة جاكسونفيل توقعان اتفاقية برنامج دكتوراه بالتمريض

نشر بتاريخ: 19/08/2019 ( آخر تحديث: 19/08/2019 الساعة: 11:58 )
"الأمريكية" وجامعة جاكسونفيل توقعان اتفاقية برنامج دكتوراه بالتمريض
جنين- معا- وقعت كل من الجامعة العربية الأمريكية وجامعة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية تعاون لطرح برنامج الدكتوراه في التمريض.
حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور وليد ديب المستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الرئيس المؤسس لجامعة، وعن جامعة جاكسونفيل الأستاذ الدكتور راندي فريبورن نائب الرئيس، والاستاذة الدكتورة كريستين سابيانزا النائب الاكاديمي، بحضور الأستاذ الدكتور محمد آسيا مساعد رئيس الجامعة العربية الأمريكية لشؤون الكليات الطبية.
وأكدت الاستاذة الدكتورة كريستين سابيانزا خلال التوقيع أن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة للثقة الكبيرة لدى جامعة جاكسونفيل بالجامعة العربية الأمريكية بشكل عام وكلية التمريض فيها بشكل خاص، نظراً لما تتمتع به من سمعة أكاديمية بكوادرها وخريجيها ومرافقها.
من جانبه قال الأستاذ الدكتور وليد ديب، أن الاتفاقية تأتي في إطار سياسة الجامعة في البحث عن البرامج الاكاديمية العالمية في الجامعات ذات المستوى الأكاديمي المتميز، وتعمل على نقل هذه البرامج والخبرات الى فلسطين نظراً لحاجتها وعدم توفرها في السوق الفلسطيني، حتى لا يضطر الطالب الى مغادرة وطنه لدراستها، وتوفير معاناة الغربة والتكاليف المالية.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد آسيا أن نجاحات كلية التمريض ومراكزها هو ما منح الثقة لجامعة جاكسونفيل لتوقيع هذه الاتفاقية، وأن المحادثات تركزت على اعداد برنامج دكتوراه في التمريض ذو مستوى عالمي، ويتضمن قيام أعضاء هيئة التدريس من جامعة جاكسونفيل بتدريس معظم مساقات البرنامج في الجامعة العربية الأمريكية.
وعلى هامش التوقيع ناقش وفد الجامعة العربية الأمريكية العديد من أوجه التعاون الأخرى بين الجامعتين، منها منح شهادات اختصاص لخريجي التمريض من الجامعة العربية الأمريكية، وتم توجيه دعوة لإدارة جامعة جاكسونفيل لزيارة الجامعة العربية الأمريكية للاطلاع على إنجازاتها ومختبراتها ومرافقها.