الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب توما: نحن في الكنيست منتخبي جمهور وليس منة من أي أحد

نشر بتاريخ: 21/08/2019 ( آخر تحديث: 25/08/2019 الساعة: 09:53 )
النائب توما: نحن في الكنيست منتخبي جمهور وليس منة من أي أحد
القدس- معا- انضم حزب الليكود الحاكم إلى حزب "عوتسماة يهوديت" في التماسه إلى المحكمة العليا ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية بالسماح للقائمة المشتركة بالترشح للكنيست، واتهم الالتماس المقدم أعضاء الكنيست العرب بدعم الإرهاب من خلال زيارات قاموا بها للأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية.
وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة عايدة توما – سليمان:" الليكود قرر بشكل نهائي أنه لا يريد تمثيلا عربيا في الكنيست. ويمارس عقيدة نقاء العرق اليهودي بشكل علني وبدون خجل ليس فقط من خلال الاحتلال، التهجير، الهدم وتضييق الخناق على الفلسطينيين من أجل بناء المستوطنات اليهودية، بل أيضًا في أروقة الكنيست وضد ممثلي جمهور".
وأضافت" انضمامه لالتماس حزب عوتسماه يهوديت إلى المحكمة العليا ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية تصرف يترجم مدى الأزمة التي يمر بها نتنياهو وعصابته التي تتفنن في محاولات الغاء الوجود الفلسطيني في هذه البلاد بدون خجل أو ملل".
وتابعت " من يدعم معتنقي أفكار غولدشطاين عليه أن يراجع نفسه قبل أن يتهم الآخرين بدعم الإرهاب، لم نصل إلى الكنيست منة من أي أحد، فنحن منتخبي جمهور ونمثل شريحة واسعة من المجتمع".
وفي نهاية حديثها قالت توما سليمان إن مسألة دخول الكنيست من عدمها لا يقررها الليكود أو أحفاد كهانا، بل جمهورنا الذي أعطانا وسيعطينا الثقة مرة أخرى رغما عن أنف العنصريين.