الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يُودع سفير مصر المعتمد لدى سوريا لانتهاء مهامه

نشر بتاريخ: 21/08/2019 ( آخر تحديث: 25/08/2019 الساعة: 09:32 )
السفير عبد الهادي يُودع سفير مصر المعتمد لدى سوريا لانتهاء مهامه
دمشق- معا- ودّع السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء سفير جمهورية مصر العربية محمد ثروت بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى سوريا وذلك خلال زيارة لسفير مصر لمقر الدائرة السياسية بدمشق.
وأشاد عبد الهادي خلال اللقاء بالجهود التي بذلها سفير مصر لتعزيز العلاقات بين فلسطين ومصر.
كما اطلع عبد الهادي سفير مصر خلال اللقاء على آخر التطورات في المنطقة وفلسطين بشكل خاص وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي مع شريكتها الولايات المتحدة الامريكية في تدمير أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية ومحاولة خنق السلطة الفلسطينية مالياً، وأيضاً من خلال تهويد القدس ومصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية لخدمة التوسع الاستيطاني.
ووضع عبد الهادي سفير مصر بصورة قرارات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الاخيرة التي تنص على وقف العمل في جميع الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال رداً على تنكر إسرائيل لهذه الاتفاقيات وعدم الالتزام بها.
وأضاف: القيادة الفلسطينية وضعت استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال والعمل نحو الاستقلال الكامل.
من جانبه أكد سفير مصر على دعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن بلاده تقف دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في كافة قضاياه العادلة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وقدم السفير عبد الهادي لمحمد ثروت قلادة الرئيس محمود عباس الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة وهدية من التراث الفلسطيني.
وقد عبر ثروت عن امتنانه وشكره لتسلمه قلادة الرئيس عباس رئيس دولة فلسطين.
قائلاً: أنه لشرف كبير لي باستلام هذه القلادة الذي سأضعها وسام على صدري لآنها من رئيس كبير له كل الاحترام والتقدير مني ومن الشعب المصري.