الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة الاستقلال يفتتح دورة القيادة

نشر بتاريخ: 25/08/2019 ( آخر تحديث: 25/08/2019 الساعة: 12:52 )
رئيس جامعة الاستقلال يفتتح دورة القيادة
اريحا - معا - إفتتح رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، دورة تدريب المدربين “TOT”، لدورة القيادة في عامها الثاني، وبرفقته كل من نائبه للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، مديرة الاعلام والعلاقات العامة الاء الشنطي، واللواء محمد هارون مشرف برنامج تدريب القادة مع فريق الدعم البريطاني، وبحضور رئيس فريق التدريب البريطاني الرائد شون فاردي، وعدد من الضباط البريطانيين وعسكريين وأكادميين من جامعة الاستقلال، في القرية السياحية، بمدينة أريحا اليوم الاحد.
وشكر أ. د. صالح أبو أصبع، فريق الدعم البريطاني، لما قدموا خلال العامين الماضيين للجامعة وكوادرها وطلابها، معرباً عن أهمية ما يقدمونه على صعيد كسب المهارات للطاقم الاكاديمي والعسكري في جامعة الاستقلال، وأشاد بالجهود وأهميتها في التغيير للأفضل.
وعبر رئيس الجامعة، عن سعادته لإستمرار الدورات التدريبة، وخصوصاً إفتتاح "دورة القيادة"، لما لها من أهمية عظمى لجامعة الاستقلال، في بناء قدرات الكوادر الأكاديمية والعسكرية، علاوة على إعداد قادة يقومون بعملهم على أكمل وجه، ويتحملون المسؤولية ليخرجوا ضباط أكفاء يبنون المستقبل ويواجهون الصعاب.
من جهته رحب اللواء محمد هارون، برئيس الجامعة أ. د. صالح أبو الصبع، والحضور الكريم، مقدماً نبذة تعريفية عن دورة القيادة وما تتضمنه، بدءاً من مفهوم القيادة الصحيح وقيم رفد ضباط ورجال يحملون صفات القائد؛ ليقوموا بعملهم كما يجب، والوقوف بوجه المشاكل التي تواجههم للوصول الى التقدم والامتياز، منوهاً الى هدف هذه الدورة المتمثل ببناء شخصية جديرة ليكون الطلاب قادة في المجتمع الفلسطيني ومواقع عملهم.
وتهدف دورة "القيادة" المنعقدة على مدار ثلاثة أيام، الى التعرف على البرنامج التدربي الخاص بالطلبة، والتعرف على الأساليب التعليمية المسارات المتبعة، بالاضافة الى إجادة الاستراتيجيات الجديدة في القيادة، الأمر الذي ينعكس على مخرجات التعليم والتدريب في جامعة الاستقلال.
يذكر أن جامعة الاستقلال، وفريق الدعم البريطاني تعملان ضمن الاتفاقية الموقعة للعام الثاني على التوالي، ومدتها ثلاث سنوات يتخللها عدد من المشاريع الأكاديمية والدورات التدريبية التخصصية بالمجالين الأكاديمي والعسكري.