الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة بيت لحم 2020 تناقش الاعداد لمهرجان السينما

نشر بتاريخ: 28/08/2019 ( آخر تحديث: 28/08/2019 الساعة: 23:10 )
لجنة بيت لحم 2020 تناقش الاعداد لمهرجان السينما
بيت لحم - معا- عقدت اللجنة الفنية لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 اجتماعها الاسبوعي الرابع في مقر كلية دار الكلمة الجامعية في مدينة بيت لحم بمشاركة رئيس الكلية ومؤسسة ديار القس د. متري الراهب.
واستمع المشاركون الى مقدمة من رئيس اللجنة وكيل وزارة الثقافة جاد غزاوي حول المراحل التي قطعتها اللجنة في الاعداد لمشروع بيت لحم 2020 والمطلوب خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه استعرض د. متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية رؤية المؤسسة ومقترحاتها لفعاليات وأنشطة المشروع ومنها اصدار وترجمة عدة كتب من تأليف واعمال دار الكلمة على مدى مسيرتها والتي تتعلق ببيت لحم ودورها في المشهد الثقافي، كما عرض الراهب مقترحات لتنظيم مهرجان بيت لحم الدولي للسينما 2020 اضافة الى تنظيم مجموعة من المؤتمرات والمسابقات الفنية والثقافية ذات الصلة.
وقد احالت اللجنة هذه المقترحات الى جهات الاختصاص لمناقشتها.
كما ناقشت اللجنة اخر التحضيرات لمؤتمر القطاع الخاص التي تعد له بلدية بيت لحم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد اضافة الى اعمال اللجنة الفرعية لاعداد البرنامج الوطني لفعاليات بيت لحم 2020، حيث قدمت كارمن غطاس تصور بلدية بيت لحم لاليات عمل اللجنة وصلاحياتها، فيما استعرضت جهاد جرايسه من وزارة الاقتصاد اخر الاستعدادات للمؤتمر المذكور.
كما قدم كل من اسامة استيتي من وزارة السياحة ود. بسام الخطيب وكيل وزارة المرأة تصوراتهم لآليات عمل اللجنة وتسريعه استثمارا للوقت المتبقي قبل الانطلاق الانشطة رسميا مطلع نيسان المقبل.