الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان محمد الحاج من غزة

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 15:34 )
الثقافة تفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان محمد الحاج من غزة
غزة- معا- افتتح الوكيل المساعد في وزارة الثقافة محمد عياد معرضاً فنياً للفنان التشكيلي محمد الحاج من غزة تحت عنوان" لم تَزُل" في مركز البيرة الثقافي، بحضور عضو مجلس بلدي البيرة جهاد الزهور وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي، اليوم الثلاثاء.
وأكد عياد أن المعرض جاء ليعرَض في القدس، ومن منطلق اهتمام الوزارة بدعم المبدعين والمبدعات الشباب ومنتجي الثقافة، جلبت هذا المعرض لرام الله والبيرة، مضيفاً أن الحاج تأثر من خلال لوحاته بالفنانين التشكيليين الفلسطيينين المهمين، واستخدامه لمجموعة من العناصر الفنية بطريقة جميلة، مشيراً إلى أن المعرض جاء ليعرف المجتمع الفلسطيني بإبداعات الفنان الحاج الذي لم يتمكن من الحضور لرام الله بفعل إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.
بدورها قالت الزهور إن البلدية ترعى وتحتضن الفن بكافة أشكاله وأنواعه، ومن أهم اهتمامات مركز البيرة الثقافي نشر وعرض لوحات الفنانين وتعريف الناس بها.
من جهته شكر الفنان التشكيلي محمد الحاج وزارة الثقافة والوزير أبو سيف على دعمهم ، مؤكداً أن الوزارة حاضنة للإبداع الثقافي بكافة أشكاله في كافة مناحي الوطن، متحدثاً عن المعرض وتنقله بين العديد من المدن الفلسطينية، معبراً عن أمله في أن يكون بين أعماله الفنية وأن يتحدث عنها، لكن الاحتلال حرمه من التواجد ومنعه من السفر.
وتحاكي اللوحات التي بلغ عددها حوالي 11 لوحة، المفهوم التراثي القديم لمدينة غزة، وعبق الماضي لها.