الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- تصدير منتجات فلسطينية الى كازاخستان

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 07/09/2019 الساعة: 09:19 )
لأول مرة- تصدير منتجات فلسطينية الى كازاخستان
الخليل- معا- في سابقة هي الأولى من نوعها، تمكن اتحاد الصناعات الجلدية من تصدير أول شحنة من الأحذية صناعة وطنية الى جمهورية كازاخستان، حيث تم إرسال الشحنة من عدة مصانع وطنية.
وقال رئيس الاتحاد حسام الزغل" تمكنا من إرسال أول شحنة من الأحذية الى كازاخستان، وهو أول منتج فلسطيني يتم تصديره الى هذه الجمهورية، حيث عملت ثلاثة مصانع على توفير الموديلات المطلوبة للمستورد".
وأضاف الزغل "الحذاء الفلسطيني يتم تصديره الى عدة طول عبر العالم، ونتطلع الى زيارتنا المرتقبة الى جمهورية مصر العربية لتوقيع اتفاقية تفاهم برعاية من وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والجامعة العربية، إضافة الى إننا في الاتحاد قد بدأنا بالإعداد لإقامة معرض للأحذية في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر تشرين الثاني القادم، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزارة الخارجية وسفيرنا في موسكو السفير عبد الحفيظ نوفل".
من جانبه، أوضح كامل الزغير أمين سر الاتحاد ان عملية تصدير الأحذية الوطنية الى كازاخستان بدأت من تركيا، حيث التقى خلال زيارة عمل له، مع رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في كازاخستان بسام السراحنة.
وقال الزغير "من خلال اللقاء تمكنا من الوصول الى تفاهمات حول تصدير الأحذية، وبناء على طلب المستورد السراحنة، تم توفير الشحنة الأولى من ثلاثة مصانع حيث تم التعاون فيما بيننا، وسيتم زيادة الكميات المصدرة الى كازاخستان خلال الفترة القادمة، كما أننا سنقوم بترتيب زيارة وفد من اتحاد الصناعات الجلدية الى هناك، بهدف الاطلاع على احتياجات السوق هناك، وإقناع المستورد بزيادة الكميات، حيث إننا ننافس في ذلك السوق الواعد من خلال جودة المنتج وهذا ما نحرص عليه دائماً".