الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

الفدائي يهزم أوزبكستان

نشر بتاريخ: 05/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 12:35 )
بيت لحم- معا- حقق منتخبنا الوطني الفلسطيني "الفدائي" انتصارا تاريخيا على ضيفه منتخب أوزبكستان بهدفين دون مقابل، في افتتاح مشوارهما في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.

وأقيمت المبراة على ستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس.

وسجل أهداف فلسطين عدي الدباغ في الدقيقة 60، والبديل إسلام البطران برأسية في الدقيقة 84

وبهذا الفوز، تصدر "الفدائي" المجموعة الرابعة برصيد "3" نقاط"، يليه منتخبا اليمن وسنغافورة ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما اليوم بهدفين لمثلهما، ثم السعودية التي لم تفتتح مبارياتها بعد، وتذيلت أوزبكستان المجموعة بدون نقاط.

وفي التفاصيل، فرض "الفدائي" سيطرته على مجريات الشوط الأول، وأهدر عدة فرص سانحة للتسجيل عن طريق نجومه المحترفين عدي الدباغ ومحمود وادي وتامر صيام. في المقابل، دخل المنتخب الأوزبكي بقيادة مدربه المخضرم الأرجنتيني هيكتور كوبر، أجواء المباراة مع مرور الدقائق، وأهدر نجومه أكثر من فرصة للتسجيل، وسط تألق من حارس منتخبنا رامي حمادة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي مطلع الشوط الثاني، ضغط المنتخب الأوزبكي لتسجيل هدف، وأضاع قائد المنتخب عادل أحمدوف فرصة محققة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء، ورد "الفدائي" بتسديدة لنجمه محمود وادي علت العارضة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (60)، وصلت الكرة لنظمي البدوي، أرسلها ساقطة للدباغ أمام المرمى الأوزبكي، الذي استقبلها بامتياز وسددها على يمين الحارس "الدوربيك سينوف".

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني الجزائري نور الدين ولد علي تبديلين بدخول صالح شحادة بدلاً من محمود وادي، واسلام البطران بدلا من عدي الدباغ.

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء، نظم منتخبنا صفوفه الدفاعية للحفاظ على الهدف والحد من خطورة نجوم المنتخب الأوزبكي، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي أثمرت عن هدف ثان عن طريق البديل اسلام البطران الذي استقبل كرة عرضية من تامر صيام وسجلها برأسه في الشباك الأوزبكية في الدقيقة (85). وأهدر منتخبنا فرصتين في الدقائق الأخيرة عن طريق صالح شحادة ونظمي البدوي، ليطلق بعدها الحكم الدولي الصيني فو مينج صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

ورغم أهمية المباراة، إلا أن الحضور الجماهيري في المدرجات لم يكن بالمستوى المأمول، حيث حضر المباراة قرابة الـ6 آلاف متفرج، تقدمهم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وضمن ذات المجموعة، تعادل منتخبا سنغافورة واليمن بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمهمها على الملعب الوطني في العاصمة سنغافورة. وسجل لسنغافورة احسان فندي (د27) وفارس راملي (د51)، ولليمن عبد الواسع المطري (د34) ومحسن محمد (د45).

ويلتقي في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، منتخبنا الوطني مع سنغافورة في سنغافورة، واليمن مع السعودية على ستاد البحرين الوطني في العاصمة البحرينية المنامة.

وفي أبرز نتائج المنتخبات العربية، خسرت لبنان في بيونج يانج أمام كوريا الشمالية بهدفين مقابل لا شيء، في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.

واكتسحت سوريا الفلبين بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المجموعة الأولى، في مباراة تألق فيها النجم السوري عمر السومة وسجّل هدفين.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب "النشامى" الأردني الأهم بفوزه على تايوان في تايبيه بهدفين مقابل هدف وحصده للنقاط الثلاث. سجّل للأردن كل من بهاء فيصل وأحمد سمير. وقلبت عُمان تأخرها أمام الهند بهدف، لفوز بهدفين سجلهما نجمها المنذر ربيع العلوي، في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي جرت في مدينة جواهاتي الهندية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018