الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس اللبناني: اسرائيل خرجت عن قواعد الاشتباك

نشر بتاريخ: 06/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 09:23 )
الرئيس اللبناني: اسرائيل خرجت عن قواعد الاشتباك
بيت لحم- معا- قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ان الاعتداء الاسرائيلي الاخير على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت شكل خروجا عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل اليها بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 الذي التزم لبنان به منذ صدوره عام 2006 وحتى اليوم.
وخلال لقائه ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش اليوم الخميس في قصر بعبدا، شدد عون على ان اي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة اراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل اسرائيل كل ما يترتب عليه من نتائج.
ولفت عون الى "ان الجيش اللبناني المنتشر الى جانب القوات الدولية يقوم بواجبه كاملا تنفيذا لقرارات السلطة السياسية والمجلس الاعلى للدفاع".
وكان كوبيتش اطلع عون على المداولات التي رافقت التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ومواقف الدول الاعضاء في مجلس الامن اضافة الى الدور الذي لعبته "اليونيفيل" في اعادة الاستقرار الى الحدود الجنوبية بعد التطورات الامنية التي حصلت مؤخرا.
واعرب كوبيتش عن اهتمام الامم المتحدة بما يقوم به الرئيس عون لجهة معالجة الاوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان، ولا سيما الاجتماع السياسي - الاقتصادي الذي عقد في قصر بعبدا الاثنين الماضي والمقترحات التي قدمت فيه.