الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 09/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 09:39 )
السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على آخر المستجدات
دمشق -معا - أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى سوريا فونغ بياو، على تطورات الأوضاع في فلسطين.
واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الصينية بالعاصمة السورية دمشق، الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض والمقدسات الدينية، والتي كان آخرها اقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي في الخليل، وتصريحاته العدوانية حول استمرار الاستعمار الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وتابع: إن هذه التصريحات العنصرية لنتنياهو هي جزء من حملته الانتخابية التي يدفع الفلسطيني ثمنها، وتأتي بغطاء كامل من الإدارة الأميركية التي تعتبر شريكا للاحتلال في جرائمه ضد شعبنا.
كما دعا عبد الهادي إلى ضرورة تحريك مبادرة الصين لعملية السلام لأنها تشكل دعما لكل الجهود الدولية المبذولة لدفع عملية مفاوضات مثمرة تؤدي إلى حل الدولتين، كما تعد محرك حقيقي باتجاه تحقيق تقدم في عملية السلام، مشيراً إلى أن الخطة الصينية تتوافق مع رؤية السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس امام مجلس الامن في فبراير من عام 2018.
وتابع: أن الصين بمكانتها الدولية خاصة السياسية والاقتصادية تستطيع أن تكون وسيطا نزيها في عملية السلام.
بدوره، أكد السفير فونغ بياو، أن الصين ترفض صفقة القرن ومتمسكة بحل الدولتين كما أنها تضع القضية الفلسطينية ضمن أولوياتها وتعمل بشكل مستمر لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في جميع القطاعات وعلى جميع المستويات، خاصة حقه بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والمبادرة الصينية للسلام بالشرق الأوسط لازالت مطروحة أمام المجتمع الدولي، مضيفاً إن الصين تدين الاستيطان وسياسة التهويد التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، وهي مع أي تحرك دولي يلزم إسرائيل بإنهاء الاحتلال، كما أن الصين تدعم خطة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لإحلال السلام بالمنطقة.