الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة الاردن ورام الله

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 12:42 )
توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة الاردن ورام الله
عمان- معا- التقى عبد الغني العطاري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة اليوم الأحد خليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمان في مقر الغرفة في عمان وذلك لتوقيع اتفاقية لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وأعلن عن بدء العمل
لانشاء منصة الكترونية تتضمن الفرص التجارية المتوفرة لدى الاردن وفلسطين وبيانات عن اعضاء الغرف التجارية لتكون وسيلة سريعة لتبادل المعلومات والاطلاع على احتياجات السوقين من السلع والبضائع.
بدوره نقل العطاري تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء د.محمد شتيه إلى جميع الحاضرين.
واكد ان خطة الحكومة الفلسطينية اليوم تسعى الى الانفكاك عن اقتصاد دولة الاحتلال الاسرائيلي والتوجه نحو الدول العربية، واصفا الاردن ببوابة فلسطين الى العالم الخارجي.
واشار الى ان غرفة تجارة عمان تعكس الوجه الحضاري للاردن بقيادة جلالة الملك، مؤكدا حرص القطاع الخاص الفلسطيني على رفع مبادلات البلدين التجارية والصناعية وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب .
وشدد على ضرورة ان تعمل الغرفتين معا لمواجة التحديات التي تعيق تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية من خلال تطوير التشريعات بما يتلائم مع الواقع الاقتصادي الجديد بالاضافة بتبادل زيارات الوفود وتفعيل الاتفاقيات الثنائية المشتركة.
واشار العطاري الى ان مجلس ادارة غرفة تجارة رام الله التي تأسست قبل 70 عاما، يتطلع الى خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والاستفاده من الخبرات المتوفرة لدى غرفة تجارة عمان.
من جهته اكد الحاج توفيق على ان غرفة عمان بصدد اقامة معرض دائم للمنتجات الفلسطينية في مقرها للترويج للصناعات الفلسطينية وفتح اسواق جديدة امامها واطلاع الوفود التي تزور الغرفة عليها.
وبين ان القطاع التجاري بالعاصمة عمان والذي تمثله غرفة تجارة عمان يقف بكل طاقاته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق كما يسخر كل امكاناته المتاحة في خدمة الاقتصادي الفلسطيني، لتمكين الاهل في فلسطين من بناء اقتصاد قادرعلى مواجهة اقتصاد دولة الاحتلال الصهيوني التي تتغول على الاقتصاد الفلسطيني وتحتله كما تحتل الارض.
واكد استعداد الغرفة للعمل المشترك نحو تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال توسيع قاعدة المنتجات الأردنية في السوق الفلسطينية وتيسير نفاذ المنتجات الفلسطينية للخارج من خلال الاردن والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية
وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة مجالات وفرص التعاون المشترك ومجالات المساعدة التي يمكن ان تقدمها غرفة تجارة عمان لغرفة تجارة رام الله.
وشارك في اللقاء اعضاء غرفة تجارة رام الله زاهر حميدات ومحمد عابدين والسيد ناجح القاضي ومريم ابو عين والمدير العام صلاح حسين ومدير التدريب وتطوير الأعمال ايمن الميمي ومدير تكنولوجيا المعلومات رامي حمودة ومديرة ترويج التجارة وسيلة محمود ومديرة العلاقات العامة هلا ابو بكر ومديرة الاعلام رشا عاصي
واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان بهجت حمدان وخطاب البنا والمهندس جمال بدران و ماهر يوسف و سلطان علان ومدير عام الغرفة بالوكالة هشام دويك