الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور جامعة ايفورا في البرتغال

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 17:52 )
وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور جامعة ايفورا في البرتغال
ايفورا- معا- شاركت الجامعة العربية الامريكية في ورشة عمل عقدت في جامعة ايفورا في البرتغال ضمن مشروع حوكمة الجامعات، الممول من الإتحاد الأوروبي "ايراسموس بلس"، والذي ضم شراكة بين عشرة جامعات فلسطينية وأوروبية.
ومثل الجامعة، كلا من الدكتور معاذ صبحة رئيس الفريق، والدكتور أمجد الرطروط، والدكتور نظام ذياب، والدكتور احمد عويس، والاستاذ سامي عوض، والدكتور بشار دراغمة.
وناقش المشاركون على مدار اربعة ايام، تجارب جامعاتهم في حوكمة الجامعات، ورافقت الورشة زيارات ميدانية لعدد من مرافق ومراكز جامعة ايفورا ومنها المركز التكنولوجي، وكلية الزراعة، وكلية الدكتوراة، حيث اطلع المشاركون على تجربة الجامعة في هذه المجالات.
واكد فريق الجامعة المشارك في الورشة على اهمية تبني مخرجات المشروع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى مستوى الجامعات الفلسطينية، حيث سيتم عقد الاجتماع الختامي في فلسطين بداية شهر اكتوبر من العام الحالي.
وعلى هامش الورشة التقى السفير الفلسطيني في البرتغال الدكتور نبيل أبو زنيد، مع المشاركين وتحدث عن العلاقات الفلسطينية البرتغالية، وعن نشاطات السفارة في تطوير العلاقات بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها البرتغالية.