الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مارثون "يلا نقوطر" للدفاع عن حقوق الأطفال

نشر بتاريخ: 15/09/2019 ( آخر تحديث: 15/09/2019 الساعة: 12:49 )
انطلاق مارثون "يلا نقوطر" للدفاع عن حقوق الأطفال
جنين - معا - انطلق اليوم الأحد مارثون "يلا نقوطر من حقي أحكي .... وواجبك ان تسمعني"، الذي نظمته الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بالتعاون والشراكة مع محافظة جنين ، ومديرية التربية والتعليم ، ومؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل .
وانطلاق المارثون الذي شارك فيها العشرات من الأطفال من أمام مقر محافظة جنين تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، سكرتير عام الشبكة الفلسطينية سائدة قبها، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومنسق المشاريع في الحركة العالمية سامر عجعج ، وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال حقوق الأطفال والمؤسسات الرسمية .
وقال اللواء الرجوب " أن أطفال فلسطين لهم حق كفيل في الحياة كما يطمحون لمستقبل زاهر وأن يصلوا إلى أهدافهم.
وأضاف على المجتمع الفلسطيني ومؤسساته أن يوفر الظروف المناسبة لهؤلاء الأطفال للعيش بحياة كريمة لممارسة حقوقهم والتمتع بها كاملة.
وثمن الرجوب عاليا القائمين على المارثون لإعلاء صوت اطفال فلسطين إلى صناع القرار للمطالبة بحقوقهم ومساندتهم.
بدورها أكدت الطاهر على حق الأطفال في التعبير عن رأيهم، ودعت إلى تضافر كافة الجهود من اجل حماية حقوق أطفال فلسطين وتوفير بيئة آمنة لهم حتى يعيشوا وينعموا بالحرية والحياة الامنة كباقي اطفال العالم.
من جانبه قال عجعج أن المارثون يهدف على تسليط الضوء على حق الأطفال في التعبير عن رأيهم وإسماع صوتهم لصناع القرار.
 وأضاف أن هذا النشاط هو جزء من سلسلة فعاليات تم تنظيمها بباقي المحافظات الأخرى.
وقامت شرطة المرور بتغطية خطة مرورية لتأمين مسار المارثون الذي انطلق من أمام مقر المحافظة ، ودوار البطيخة ، ودوار يحي عياش ووصولا إلى نقطة الانطلاق من مقر المحافظة.