الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيدي ابراهيم الخليل.. عظم الله أجركم في سميح

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 17:56 )

الكاتب: طارق ابو الفيلات

هو ابن مدينة الخليل هو ابن كل حمائلها وعائلاتها. بالنسب هو ابن عائلته لكن بالفعل والجهد هو ابن كل عائلة في محافظة الخليل. بالجغرافيا هو يسكن بيته لكن بالبذل والعطاء له ركن في كل بيت من بيوتنا. في بيت العزاء لا تستطيع ان تميز بين معز ومستقبل فالكل في الحزن سواء والكل في الم الفقد سواء ولولا ان نشق على الناس لكان في الحرم الابراهيمي بيت العزاء.
نعم نعزي جد الانبياء ابراهيم الخليل رمز الخليل ومانحها اسمها بوفاة سميح ابو عيشة ومن غير ابراهيم الخليل يمثل كل الخليل حتى نعزيه ونواسيه.
لو سالت اي شخص في الخليل عن المرحوم لقال لك هو اخي او ابي اوعمي اوخالي هو اسم حفظناه ووجه الفناه وعطاء تعودناه وعمل دؤوب طالما حمدنا عليه الله.
فارس الهلال الاحمر وباني الصروح الطبية والمختبرات والعيادات من منا لم ينله من بركة عطائه نصيب من سيارة اسعاف الى مراجعه مستشفى وطبيب. من منا لم يستفد من عطاء ابي حازم ولم ينل خيرا من يديه.
وغير تطوعه الطويل في الهلال الاحمر وبصماته التي لن يمحوها الزمن في كل امر يخص الخليل كان له حضور وتاثير صاحب راي وحكمة ومشورة تنير لنا الدروب وتيسر لنا المسير خبير بالناس وكيفية ادارة الازمات لم يكل ولم يمل ولولا قضاء الله النافذ ما تركنا ولا رحل لكن الموت غاية كل حي.
رحمه الله من شيخ فاضل حكيم ناصح معطاء بلا مقابل طيب القسمات ضحاك المحيا صافي القلب نقي السريرة هاديء الطبع جميل الخطاب .
عزاؤنا فيه ان عمله من النوع الذي لا ينقطع اجرة ولا يزول فضله فكلما أن في الخليل مريض وتدخلت طواقم الهلال ترفرف معها روح سميح ابو عيشة وصله الاجر عند الله في دار لا عمل فيها فكل عمله هو صدقة جارية باذن الله تكتب له الحسنات وينال بها الدرجات وترتفع منزلته عند رب السماوات وهو في دار لاعمل فيها لكنه قدم لاخرته فهنيئا له.
"إِنَّ للهِ عِبادًا اخْتَصَّهُمْ لِقَضَاءِ حَوَائِجِ الناسِ ، آِلى على نفسِهِ أنْ لا يُعَذِّبَهُمْ بِالنارِ ، فإِذَا كان يومُ القيامةِ ، خَلَوْا مع اللهِ يُحَدِّثُهُمْ ويُحَدِّثُونَهُ والناسُ في الحِسابِ"
وهو ومعي كل الخليل تشهد نذر نفسه لقضاء حوائج الناس جعله الله من الامنين يوم الفزع الاكبر .
فان يعل البلاد له خشوع فقد كانت تطول به اختيالا